عادي
الجزيرة يفتتح كأس العالم بمواجهة بيراي التاهيتي

أبوظبي تواصل رحلة المجد بالنسخة الخامسة من مونديال الأندية

19:58 مساء
قراءة 3 دقائق

مجدداً تفتح أبوظبي أبوابها ليجتمع العالم تحت سقفها، عندما تقصّ شريط بطولة كأس العالم للأندية «الإمارات 2021»، مساء الخميس، 3 فبراير/ شباط، بمباراة الجزيرة وبيراي بطل تاهيتي، للمرة الخامسة، حيث تسجل عاصمة الإمارات بصمة جديدة تظهر في سماء الإمارات بشكل عام، وأبوظبي بشكل خاص، بعد نسخ أعوام 2009، 2010، 2017، 2018 ما يعيد عاصمة الرياضة العالمية إلى مشهد الإبداع للحدث الذي اختارها قبل أن تختاره هي، ليزداد شرفاً وبريقاً وتوهجاً مثلما حدث من قبل.

ولن يكون جديداً على أبوظبي أن يأتي العالم إليها، فهي درة الأحداث ودوماً تاج فوق رأس العالم بما تقدمه خلال الفعاليات والبطولات الكبرى التي تقام على أرضها.

وتأتي هذه النسخة من مونديال العالم للأندية لكرة القدم، لتكون واحدة من أهم الفعاليات التي تستضيفها أبوظبي، بعد أربع نسخ رائعة في الماضي حققت نجاحات منقطعة النظير.

يشارك في هذه النسخة 7 أندية، هي الجزيرة المستضيف وبطل الدوري الإماراتي، وتشيلسي ممثل أوروبا، والهلال السعودي بطل قارة آسيا، والأهلي المصري ممثل إفريقيا، وبالميراس البرازيلي ممثل أمريكا الجنوبية، ومونتيري المكسيكي ممثل أمريكا الشمالية، إضافة إلى الوافد الجديد بيراي التاهيتي ممثل أوقيانوسيا.

ورغم ظروف جائحة كورونا الممتدة، إلا أن عاصمة الإمارات أعدت العدة للتعامل مع الحدث وفق أعلى المعايير الحيطة والحذر، باعتبارها أفضل مدن العالم في التعامل مع الفيروس منذ ظهوره، حيث تلتزم البطولة بإجراءات صارمة للوقاية من «كوفيد -19»، بهدف ضمان توفير بيئة آمنة خلال المنافسات وحماية صحة وسلامة الجميع. ويتعين على جميع الجماهير فوق سن الـ12 عاماً، تقديم حالة المرور الأخضر عبر تطبيق الحصن، إضافة لنتيجة فحص PCR سلبية صالحة لمدة 48 ساعة على الأقل، فيما يجب على جميع الحضور دون سن الـ12 عاماً إظهار شهادة لقاح فيروس كورونا، وتقديم حالة المرور الأخضر عبر تطبيق الحصن، إضافة لنتيجة فحص PCR سلبية صالحة لمدة 48 ساعة على الأقل.

وتعد النسخة الـ18 من البطولة ذات خصوصية شديدة، لكونها تشهد مشاركة 3 أندية عربية، هي الجزيرة والأهلي المصري والهلال السعودي، ما يجعلها نسخة استثنائية مع تواجد جماهير الأندية الثلاثة بقوة في المدرجات بدليل نفاد تذاكر المباريات.

وتنطلق منافسات البطولة الكبرى بلقاء الجزيرة مع بيراي التاهيتي على ملعب محمد بن زايد، حيث يدخل «فخر أبوظبي» اللقاء محملاً بآمال وطموحات جماهير الإمارات للذهاب بعيداً في هذا المحفل العالمي الكبير، لاسيما بعد الظهور المميز في نسخة 2017.

ويعد الجزيرة الفريق الإماراتي الوحيد الذي يشارك في البطولة للمرة الثانية، حيث سبق أن شاركت أندية شباب الأهلي والوحدة والعين، ما يعطي لاعبيه دفعة قوية من أجل تسطير تاريخ جديد.

وظهر ممثل الإمارات بصورة رائعة بوصوله للدور نصف النهائي من قبل، وخروجه أمام ريال مدريد بالخسارة 1/ 2، ما جعله حديث العالم.

ويعيش «فخر أبوظبي» معاناة فريقي الأهلي ومونتيري نفسها، مع تواجد 6 من لاعبيه في المنتخب، ومشاركة 3 منهم بشكل أساسي في مباراة إيران التي أقيمت قبل 24 ساعة فقط، ما يشكل حملاً كبيراً على اللاعبين، خاصة أن المباراة كانت خارج الديار.

ويسعى الجهاز الفني بقيادة الهولندي مارسيل كايزر للتعامل مع الموقف بهدوء والوصول للتشكيلة المثالية للقاء الافتتاحي، خصوصاً أنه يعاني ندرة المعلومات عن الفريق التاهيتي، الأمر الذي يحتم عليه الاستعداد بأكثر من سيناريو للقاء.

على الطرف الآخر، لا تشكل المباراة أي ضغوط على بيراي، بعدما قادته الصدفة إلى هذا الحدث العالمي الكبير، بعد اعتذار نادي أوكلاند سيتي عن المشاركة بسبب ظروف السفر.

ويعد ممثل أوقيانوسيا أنجح الفرق في بلاده، حيث سبق له أن توج بلقب الدوري عشر مرات، ويعتمد في قائمته بشكل عام على مدرب وطني نيا بينيت، ولاعبين مواطنين، باستثناء لاعب فرنسي وحيد، كما أن مدربه هو التاهيتي.

وبعيداً عن لقاء الافتتاح تجمع المباراة الثانية فريقي الأهلي المصري ومونتيري المكسيكي، مساء السبت، على ملعب آل نهيان بنادي الوحدة، فيما ستجمع ثالث المواجهات الفائز من مباراة الافتتاح وفريق الهلال السعودي، على أن يخوض الفائز من هذه المواجهة لقاء نصف النهائي أمام تشيلسي، فيما يلتقي الفائز من الأهلي المصري ومونتيري المكسيكي بالميراس البرازيلي في المباراة الثانية لنصف النهائي، أما المباراة النهائية فتقام في الـ12 من الشهر الجاري على ملعب محمد بن زايد في العاصمة أبوظبي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"