عادي
لتعزيز الابتكار في قطاع التكنولوجيا المالية

تعاون بين «الإمارات دبي الوطني» و«أبيكس سنغافورة»

22:37 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مقر بنك الإمارات دبي الوطني

دبي: «الخليج»

أعلن بنك الإمارات دبي الوطني،أمس الخميس عن توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية مع منصة «أبيكس سنغافورة» التشاركية للتكنولوجيا المالية، تتيح للبنك الوصول إلى شبكة «أبيكس» التي تضم عدداً من أبرز المؤسسات المالية والتكنولوجيا المالية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، إلى جانب واجهات برمجة التطبيقات التي توفرها.

تعد «أبيكس» التي أطلقتها «شبكة آسيان للابتكار المالي» أول سوق دولي مفتوح المصدر لتصميم واجهة برمجة التطبيقات في العالم عبر منصة «ساند بوكس» (Sandbox)، وتهدف إلى تعزيز التعاون بين شركات التكنولوجيا المالية والمؤسسات المالية، حيث يمكن لعملاء المنصة تصميم الحلول والتجارب واختبارها عبر البرمجيات القائمة على الحوسبة السحابية. وفي إطار هذه الشراكة الاستراتيجية، يحظى بنك الإمارات دبي الوطني أيضاً بإمكانية الوصول إلى مجموعة واجهات برمجة التطبيقات المخصصة لمشتركي «أبيكس» إلى جانب قوالب وموصلات وأدوات واجهة برمجة التطبيقات، ما يدعم تسريع التصاميم والنماذج الأولية للمنتجات الجديدة. وبهذا، يمكن للبنك تطوير حلول تعود بالفائدة على العملاء عبر الارتقاء بتجربتهم ورقمنة الإجراءات وتطوير المنتجات والخدمات الجديدة.

وقال ميغيل ريو تينتو، المدير التنفيذي لإدارة تقنية المعلومات في مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني: «باعتبارنا أول بنك يتعاون مع منصة «أبيكس» في منطقة الشرق الأوسط، نتطلع قدماً لاستكشاف الشركات العالمية الرائدة في مجال التكنولوجيا المالية في سنغافورة، والتعاون معها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"