عادي

جامعة الإمارات تطرح برنامج ماجستير «تحليلات الأعمال» في فرع أبوظبي

01:05 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

العين: «الخليج»

أعلنت كلية الإدارة والاقتصاد في جامعة الإمارات، والتي تُعدّ إحدى أفضل الجامعات البحثية في الدولة «جامعة المستقبل»، عن طرح برنامج ماجستير جديد في تحليلات الأعمال في فرعها بمدينة أبوظبي اعتباراً من أغسطس 2022.

وقال الدكتور سعيد الدهماني، رئيس قسم التحليلات في العصر ‏الرقمي- بالكلية: «تمّ تطوير هذا البرنامج الرائد والحديث استجابة للطلب المُتزايد من الطلاب والخريجين، وبما يتوافق مع سوق العمل المحلي والدولي في هذا المجال الحيوي والهامّ».

وأضاف: «يتكوّن البرنامج من 30 ساعة مُعتمدة، ومن المتوقّع أن يتخرّج الطلاب خلال عام ونصف العام. وقد تمّ تصميم مدة البرنامج وبنيته ليتوافق مع المهنيين العاملين من مُختلف المجالات، والمُهتمّين باكتساب المزيد من الخبرة في تحليلات الأعمال».

وأشار الدكتور الدهماني إلى أن البرنامج الجديد سيُسهم في دعم عملية التحوّل الرقمي في الإمارات، ويُشكّل علامة فارقة أخرى نحو إنشاء اقتصاد معرفي تنافسي، والذي يُعدّ إحدى أهم ركائز الأجندة الوطنية لدولة الإمارات.

وأوضح الدهماني: «سيتمتّع الخريجون، عند الانتهاء من البرنامج، بمعرفة مُتكاملة حول نظام تحليلات بيانات الأعمال، وسيكونون قادرين على دمج النمذجة الإحصائية والمهارات الحسابية لتطوير حلولٍ شاملة لمشاكل العالم الحقيقي. إضافة إلى ذلك، سيكون لديهم فهم أكبر للقضايا عند إدارة المشاريع مثل تلك المُتعلّقة بأمن البيانات والخصوصية، مما يُسهم في توصّلهم إلى حلولٍ قوية وأكثر فاعلية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"