عادي
شهدا تكريم مركز أبحاث «الداخلية» الفائز بجائزة الأمير نايف

سيف بن زايد ووزير الداخلية السعودي يبحثان العلاقات

01:31 صباحا
قراءة دقيقتين

التقى الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية في المملكة العربية السعودية الشقيقة، وذلك في إكسبو 2020 دبي، كما زار سموهما الجناحين الإماراتي والسعودي في هذا الحدث العالمي الذي تستضيفه أرض الإمارات.

تم خلال اللقاء بحث العلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين خاصة في المجالات الأمنية والشرطية، وسبل الارتقاء بها وتعزيز التعاون والتنسيق القائم بين وزارتي الداخلية، بالإضافة إلى تناول عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، كما تناول الحديث دور الحدث العالمي الكبير إكسبو2020 دبي في تعزيز مكانة المنطقة والتقارب بين شعوب وثقافات العالم.

1

وزار سموهما، الجناح الإماراتي بإكسبو، الذي يعكس جانباً من تاريخ الإمارات بمنجزاتها المتواصلة ورؤية قيادتها الرشيدة نحو آفاق جديدة من التميز والريادة نحو مستقبل أكثر إشراقاً يعزز مسيرة الرفاه والبناء والازدهار المجتمعي، واطلع سموهما على مختلف أقسام ومواضيع الجناح التي تسرد قصة نجاح دولة الإمارات وريادتها وأصالة شعبها وقيمه الإنسانية الراسخة وتاريخها العريق وخططها الطموحة لمستقبل مستدام.

وفي جناح المملكة العربية السعودية بإكسبو، اطلع سموهما على ما يعرضه الجناح، والذي يجسد تاريخ المملكة العريقة بعمقها الحضاري ورؤيتها لمستقبل طموح تعززه المنجزات الحالية واقتصادها المتنوع، إلى جانب ما يعرض من مشاريع مستدامة في السياحة والطاقة المستدامة والتكنولوجيا.

حضر اللقاء والجولة تركي بن عبدالله الدخيل سفير المملكة العربية السعودية لدى الدولة والدكتور هشام بن عبدالرحمن الفالح وكيل وزارة الداخلية السعودي والفريق عبدالله خليفة المري قائد عام شرطة دبي واللواء الركن خليفة حارب الخييلي وكيل وزارة الداخلية واللواء سالم علي الشامسي الوكيل المساعد للموارد والخدمات المساندة بالوزارة واللواء الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي قائد عام شرطة عجمان اللواء سيف الشامسي قائد عام شرطة الشارقة وعدد من الضباط والوفد المرافق للوزير السعودي.

وكان الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان قد استقبل الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز لدى وصوله الإمارات أمس الأول في دبي يرافقه عدد من المسؤولين.

من جهة أخرى، وبحضور الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد، كرم الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز آل سعود، وزير الداخلية في المملكة العربية السعودية الفائزين بجائزة الأمير نايف بن عبد العزيز للبحوث الأمنية التي خصصت جوائزها في الدورة الحالية للبحوث المتعلقة بالتحديات السيبرانية المستقبلية التي تواجه دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وسبل مواجهتها، وذلك على هامش الحفل الختامي للتمرين التعبوي المشترك «أمن الخليج العربي 3».

وقد حصل مركز الأبحاث والتطوير في وزارة الداخلية الإماراتية على المركز الأول في جائزة الأمير نايف بن عبد العزيز للبحوث الأمنية -الصفة الاعتبارية، وتسلم الجائزة المقدم الدكتور عمر راشد سعيد الشحي مدير مركز الأبحاث والتطوير في وزارة الداخلية عن البحث الفائز الذي كان بعنوان «التحديات السيبرانية المستقبلية التي تواجه دول مجلس التعاون الخليجي وسبل مواجهتها». (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"