عادي

أسهم «باي بال» تواصل الهبوط بعد فقدان ربع قيمتها الأربعاء

00:21 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

واصلت أسهم شركة تحويل الأموال عبر الإنترنت «باي بال» الهبوط بأكثر من 6%، الخميس، بعدما هوت بنسبة 24%، الأربعاء، بعد يوم من تقديم الشركة لتوجيهات ضعيفة ألقت باللوم فيها جزئياً على التضخم.

وأعلنت الشركة عن نتائج متباينة للربع الرابع، فقد كان عائد السهم 1.11 دولار (المتوقع 1.12 دولار) ولكنها وفقاً لرفينيتيف، تفوقت على تقديرات الإيرادات حيث سجلت 6.92 مليار دولار مقابل 6.87 مليار دولار المتوقعة.

وذكرت أنها تتوقع 87 سنتاً أرباحاً للسهم في الربع الأول بخلاف «مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً»، في حين توقع المحللون 1.16 دولار. وتوقعت أيضاً أن تنمو الإيرادات بنحو 15% إلى 17% لكامل عام 2022، على أساس فوري وحيادي للعملات الأجنبية، فيما توقع المحللون نمو الإيرادات على أساس سنوي بنسبة 17.9% لعام 2022.

وفي مقابلة مع شبكة «سي إن بي سي» قال دان شولمان، الرئيس التنفيذي للشركة، إنها اتبعت «نهجاً متعقلاً» للتوجيه، لكنه يتوقع تسارع الإيرادات في النصف الثاني من العام. وأشار إلى التحديات بما في ذلك انتقال المالك السابق «إي باي» إلى منصة المدفوعات الخاصة به، وأيضاً العوامل الخارجية كالتضخم الذي يؤدي إلى انخفاض الإنفاق الاستهلاكي ومشاكل سلسلة التوريد التي لها تأثيرات مختلفة في المدفوعات عبر الحدود. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"