عادي
افتتاحية افتراضية تمهّد لرحلة تعليمية فريدة

انطلاق «وثبة» في دورته العامة الأولى

00:14 صباحا
قراءة دقيقتين

الشارقة: «الخليج»

أطلقت مؤسسة الشارقة لتطوير القدرات، التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين برنامج «وثبة» في دورته العامة الأولى في 23 يناير بانطلاقة افتراضية، حضرها كل من المشاركين في البرنامج ورعاته وشركائه الأكاديميين، ليعلن بذلك عن بدء رحلة المنتسبين من ذوي الإمكانات الاستثنائية لتنمية قدراتهم الفردية والانغماس في دورات وورش تصقل مهاراتهم القيادية المتميزة.

دخل المتأهلون ال 33 مرحلة «البناء» في فبراير بعد خضوع كل منهم لتقييم فردي ضمن المرحلة الأولى «الإدراك» التي تم من خلالها تحليل نقاط القوة والضعف الخاصة بكل منتسب، ليصمَّم على أساسها هيكل الرحلة التعليمية الخاصة بكل منهم، وفق نهج تنموي رباعي الأبعاد يشمل محاور التطوير المهنية والاجتماعية والبدنية والنفسية، إضافةً إلى المهارات الوطنية ال 12 للدولة.

في الكلمة الافتتاحية للحدث، أكّد خالد الناخي، مدير المؤسسة بالإنابة، على إيمانه بقدرة المشاركين على النجاح في سعيهم لتحقيق التميز، وأهمية إعدادهم لمجتمع مفكّر يحتضن التعلم المستمر كأسلوب حياة، وقادر على إحداث تغييرات إيجابية واضحة.

شارك الشركاء الأكاديميون من ذا تالنت إنتربرايز (The Talent Enterprise) ومنصة إمباور (EMPWR) وجامعة أكسفورد في تقديم كلماتهم التشجيعية للمشاركين وتهنئتهم على قبولهم في البرنامج، كما سلطوا الضوء على أهم المقومات التي اختيروا وفقها والإطار التعليمي العام الذي سيتبّعونه خلال رحلتهم في «وثبة». كما ضم الافتتاح مشاركات من خرّيجي الدفعة الأولى الخاصة ب «وثبة»، حيث قاموا بتوضيح أثر البرنامج على تنمية قدراتهم بطريقة ديناميكية فريدة وتأثيرها الملموس في مجالات مختلفة من حياتهم.

اختتم خالد الناخي الحدث بشكر الشركاء الأكاديميين التسعة والرعاة الرسميين السبعة للبرنامج، وخص بالذكر شركة «بيئة» والمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة وأكاديمية بادري للمعرفة وبناء القدرات وغرفة تجارة وصناعة الشارقة، مؤكداً دورهم الحيوي في دعم البرنامج بنسخته الأولى ومساهمتهم في تحقيق رؤية «وثبة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"