عادي
نادي القرن يخوض المشاركة السابعة في مونديال الأندية بغياب الدوليين

الأهلي يواجه مونتيري اليوم

00:04 صباحا
قراءة دقيقتين
4

يلتقي الأهلي المصري مع مونتيري المكسيكي، على استاد آل نهيان، اليوم السبت، في الدور الثاني لكأس العالم للأندية «الإمارات 2021»، ويعاني الأهلي غيابات عديدة ومؤثرة في مشاركته السابعة، في حين يبدأ منافسه المكسيكي، مشاركته الخامسة، بصفوف مكتملة ومعنويات عالية.

ووصل الأهلي منذ أيام إلى أبوظبي، وصدم في اليوم الأول، بإصابة مدربه بيتسو موسيماني بكورونا، ليقضي حالياً فترة الحجر الصحي، ثم تعرض لاعبه عمار حمدي للإصابة بقطع في الرباط الصليبي أثناء التدريبات.

ويخوض الأهلي، مباراة اليوم، دون لاعبيه الدوليين، بعد تأهل المنتخب المصري إلى نهائي كأس الأمم الإفريقية ليواجه السنغال غداً الأحد. وقاد تدريبات الأهلي، الذي سبق وشارك 6 مرات في مونديال الأندية أعوام 2005، 2006، 2008، 2012، 2013 و2020، وحقق الميدالية البرونزية عامي 2006 و2020، والمركز الرابع عام 2012، سامي قمصان المدرب العام، في ظل غياب موسيماني.

وفي حال فاز الأهلي، سيواجه بالميراس البرازيلي في نصف نهائي المونديال، الثلاثاء المقبل، ودون أغلب لاعبيه الدوليين، لضيق الوقت بين نهاية كأس الأمم الإفريقية ومونديال الأندية. ورغم هذا، قام الأهلي بتسجيل لاعبيه الدوليين في قائمته المشاركة بالمونديال، على أمل اللحاق بمشاركته الحالية، والتي لا تبني عليها جماهير نادي القرن، الكثير من الآمال.

وضمت قائمة الأهلي المشاركة في البطولة 23 لاعباً، هم، علي لطفي ومصطفي شوبير وحمزة علاء ومحمد هاني ورامي ربيعة ومحمد عبد المنعم وياسر إبراهيم ومحمد مغربي وعلي معلول ومحمود وحيد وكريم فؤاد وأليو ديانج وحمدي فتحي وعمرو السولية ومحمد شريف وأحمد عبد القادر ولويس ميكيسوني وحسين الشحات ومحمد مجدي أفشة وزياد طارق ووليد سليمان وأيمن أشرف وطاهر محمد طاهر.

ويغيب الرباعي محمد شريف وعمرو السولية وحمدي فتحي وأيمن أشرف للتواجد مع المنتخب المصري، بينما خلت القائمة من الحارس الأساسي محمد الشناوي، الذي تعرض لإصابة في العضلة الخلفية، وأكرم توفيق المصاب بالرباط الصليبي، وجاءت الإصابتان خلال مشاركتهما مع منتخب الفراعنة بكأس إفريقيا المقامة حالياً بالكاميرون.

وكان الجهاز الفني اضطر لاستبعاد الثنائي محمد محمود وحسام حسن رغم انتظامهما في التدريبات الجماعية، بسبب غياب الثنائي لفترة طويلة للعلاج والتعافي من الإصابة، كما يغيب إلى جانب عمار حمدي كل من محمود متولي والمغربي بدر بانون ومحمود كهربا الذي رحل معاراً لهاتاي التركي.

في المقابل، دعم مونتيري، صفوفه باستعادة خدمات لاعبه السابق المكسيكي رودولفو بيزارو، على سبيل الإعارة من ميامي الأمريكي، علاوة على 4 لاعبين آخرين انتهت إعارتهم خارج صفوف النادي، وعادوا إليه مجدداً في الميركاتو الشتوي.

ويدير المباراة، الحكم الأسترالي كريس بيث، ويعاونه أنطون شتشتينين وآشلي بيكهام، والحكم الرابع الفرنسي كليمنت توربين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"