عادي

«وام» تنتج فيلمها الوثائقي الثاني «حكاية أمل»

14:25 مساء
قراءة دقيقتين
Video Url

كشفت وكالة أنباء الإمارات «وام»، فيلمها الوثائقي الثاني «حكاية أمل» الذي أنتجته في إطار الاحتفاء بإنجازات الدولة الرائدة في قطاع الفضاء، ومرور عام على وصول «مسبار الأمل» بنجاح إلى مداره حول كوكب المريخ.

ويقدم الفيلم، الذي تبلغ مدته نحو 12 دقيقة، إطلالة تاريخية على إنجازات العرب الرائدة في العلوم المختلفة منذ قرون، وبصمة دولة الإمارات التاريخية في قطاع الفضاء العالمي، خاصة مع وصول أول رائد فضاء إماراتي إلى محطة الفضاء الدولية، وتنفيذ أول مهمة عربية لاستكشاف المريخ بنجاح.

وبهذه المناسبة.. أكد محمد جلال الريسي، المدير العام، أنه بعد النجاح الكبير الذي حققه فيلم «1971» باكورة أفلام «وام» الوثائقية الذي أطلق تزامناً مع الاحتفاء بعيد الاتحاد الخمسين، جاء إنتاج فيلم «حكاية أمل» ليقدم توثيقاً تاريخياً لرحلة تفانٍ وعمل دؤوب قدمتها دولة الإمارات وشبابها في استكشاف الفضاء، وإنجازات وطنية رائدة سطرتها عالمياً.

وقال: خلال إعداد هذا الفيلم الوثائقي حرصنا على تقديمه بشكل مشوّق ومبتكر، يحاكي جميع الأعمار، خاصة أن الفضاء يعدّ من العلوم الثرية المبتكرة التي تستهوي جميع الأعمار، وتشهد في الوقت الحالي إقبالاً كبيراً من أبناء الوطن على دراستها.

وأشار إلى أن الفيلم يتضمن لقاءات مع متخصصين وشخصيات علمية عربية وعالمية مؤثرة في علوم الفضاء، ليقدموا ملامح من إنجازات العرب العلمية، ومسيرة الإنجازات الاستثنائية التي حققتها دولة الإمارات في قطاع الفضاء، ونجاحها في تأهيل كوكبة من الشباب الذين قادوا دفة إنجازاتها بكفاءة وجدارة عالية.

وأضاف أن وكالة أنباء الإمارات، وفي إطار شراكتها مع كثير من وسائل الإعلام العربية والعالمية، ستعرض الفيلم الوثائقي في عدد من الدول العربية والإفريقية والأوروبية، وكذلك دول أمريكا الجنوبية والصين، لإبراز الإنجازات الإماراتية التي تحققت في هذا القطاع عالمياً، خاصة أن الكثير من دول العالم تمتلك تجارب مشابهة في استكشاف الفضاء.

يذكر أن فيلم «حكاية أمل» يقدّم بتسع لغات هي العربية، والإنجليزية، والفرنسية، والألمانية، والإسبانية، والروسية، والصينية، والبرتغالية والهندية، مع توافر ترجمة مقروءة للنصوص، بهدف الوصول إلى أكبر شريحة من المشاهدين في مختلف أنحاء العالم. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"