عادي

وفد أكاديمي صيني يزور «وام»

01:03 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
وفد أكاديمي صيني يزور «وام»

زار وفد من جامعة الاتصال الصينية ومقرها بكين، الخميس، وكالة أنباء الإمارات «وام»، وضم الوفد الذي ترأسته تشو تينغ، عميدة كلية الشؤون الحكومية والعامة، ومجموعة من الأكاديميين وطلبة الماجستير، وكان في استقبالهم محمد جلال الريسي مدير عام الوكالة.

واطلع الوفد على تجربة «وام» المتميزة في بث الأخبار والمحتوى الإعلامي بـ 19 لغة عالمية، ما وضعها على خريطة المؤسسات الإعلامية الرائدة.

ورحب الريسي بالوفد، واستعرض الخدمات الإخبارية التي تقدمها الوكالة، مؤكداً تنامي الروابط مع العديد من جامعات الاتصال في العالم ما يضع «وام» على خريطة المؤسسات التي ترغب الهيئات الأكاديمية العالمية في الاستفادة من تجربتها الثرية.

وفي جولة على أقسام الوكالة، تعرف الوفد إلى سير العمل وآلياته والأقسام المختلفة التي تضم التحرير العربي والإنجليزي والرقمي والتصوير الفوتوغرافي والتلفزيوني والمراسلين الخارجيين والأرشيف والتقارير والتحقيقات والصحافة الاقتصادية والرياضية وإرسال الصور والفيديو.

وأعرب الوفد الصيني عن شكره وتقديره، لإتاحة الفرصة لهم للتعرف إلى صرح إعلامي كبير ومميز، مبدياً حرصه على نقل هذه التجربة للطلاب الصينيين الدارسين بجامعة علوم وفنون الاتصال الجماهيري.

وأبدت المستشارة الإعلامية والمشرفة على الفريق البحثي، إعجابها بسير العمل المتبع الذي يتميز بالسلاسة والمرونة والتزام الحرفية.

وفي ختام الزيارة، دعا الريسي الطلاب الصينيين إلى حضور فعاليات «الكونغرس العالمي للإعلام» الذي ينطلق في أبوظبي خلال الفترة من 14 إلى 16 نوفمبر المقبل، حيث يمثل الحدث فرصة سانحة لهم للاطلاع على أحدث المستجدات في مجال الإعلام، وتبادل الخبرات مع خبراء ومختصين من مختلف أنحاء العالم. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrz8trmt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"