عادي
11.6 مليار الأصول المدارة

225.2 مليون درهم أرباح «ملتيبلاي»

09:09 صباحا
قراءة دقيقتين
ملتيباي
أبوظبي: «الخليج»

أعلنت مجموعة «ملتيبلاي»، عن تحقيق صافي أرباح بلغ 225.2 مليون درهم خلال السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2021، منذ إنشائها في يوليو 2021. وقالت في بيان صحفي أن هذا هو الإعلان الأول لها عن نتائجها المالية الجزئية منذ إدراجها في سوق أبوظبي للأوراق المالية في ديسمبر الماضي. 

وخلال النصف الثاني من العام 2021، نفذّت المجموعة سلسلة من عمليات الاستحواذ الرئيسية وتوحيد الأعمال. وعملت «ملتيبلاي» على توحيد هذه الشركات تحت مظلتها، لتساهم مباشرة في تحقيق إيرادات المجموعة. وبلغت الأصول المُدارة للمجموعة 11.6 مليار درهم اعتباراً من 31 ديسمبر 2021.

وخلال العام الماضي، وسّعت «ملتيبلاي» محفظتها عبر سلسلة من عمليات الاستحواذ والاستثمارات الاستراتيجية عبر خمس قطاعات رئيسية شملت الاتصال والإعلام، وخدمات المرافق، والمشاريع الاستثمارية، وخدمات اللياقة البدنية والصحة والجمال، والاقتصاد الرقمي. وأنجزت الشركة خمس صفقات خلال 2021، وهي الاستحواذ الكامل على شركة «بال» للتبريد القابضة، وزيادة نسبة الاستحواذ على شركة فيولا كوميونيكيشن إلى 100%، والاستحواذ على حصص مسيطرة في شركة الإمارات لتعليم قيادة السيارات و«مجموعة أومورفيا»، ومنصة الوسائط الرقمية الأمريكية «فايرفلاي» التي يقع مقرها في الولايات المتحدة.

واستندت مجموعة «ملتيبلاي» على مكانتها النقدية القوية، بعد أن جمعت 3.1 مليار درهم إماراتي عقب تحقيق الطرح الخاص الذي سبق إدراجها نجاحاً لافتاً بنسبة تغطية بلغت 16 مرة من إجمالي الأسهم المطروحة. وتتمثل إستراتيجية الشركة في مواصلة تحقيق الأرباح من محفظة متنوعة تجمع بين الشركات التي تولد عوائد ثابتة وتلك التي تحقق نمواً كبيراً. وستواصل المجموعة استثمار وتشغيل الشركات المتخصصة في مجال التكنولوجيا والتي تمتلك إمكانات واعدة للنمو والتطور والباحثة دوماً عن مجالات جديدة للابتكار.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"