عادي

3 أنواع من أدوية القلب في عينة فالييفا

19:35 مساء
قراءة دقيقة واحدة
كاميلا فالييفا تواصل المنافسة تحت الضغوط
متابعة: ضمياء فالح
كشف تقرير في نيويورك تايمز عن وجود 3 أنواع من أدوية القلب في عينة المتزلجة الروسية كاميلا فالييفا (15 عاماً) في الفحص الذي خضعت له في ديسمبر الماضي.
وقال ترافيس تيجارت المدير التنفيذي لوكالة مكافحة المنشطات الأمريكية: «إنها مكملات ثلاثية، اثنان منها مسموح بهما والثالث محظور، هناك فائدة من أخذ المكملات الثلاثة معاً وهي رفع مستوى التحمل وتقليل التعب والسماح بفعالية أكبر للأكسجين».
ووفق التقرير، أبلغت فالييفا عن استخدام المكملين المرخصين في تقرير وكالة مكافحة المنشطات الروسية، وسمحت اللجنة الأولمبية الدولية يوم الاثنين للمتزلجة بمواصلة المنافسة في أولمبياد بيكين الشتوي.
وكانت نتيجة فالييفا إيجابية بتناول عقار محظور في 25 ديسمبر لكن نتيجة الفحص لم يعلن عنها إلا في 8 فبراير عندما كانت فالييفا تنافس في الألعاب وقالت محكمة التحكيم الرياضية «كاس» إن اللائمة تقع على تأخر التقرير وإن إيقاف فالييفا عن اللعب قد يسبب لها ألماً نفسياً على المدى البعيد لتهيمن فالييفا على المسابقات الثلاثاء بأداء مذهل ولقبت بـ«مس بيرفكت» (الآنسة المثالية).
ووفق تقرير الصحيفة الأمريكية قدم جد فالييفا شهادة مرئية قال فيها إنه يستخدم العقار المحظور عندما يتعرض لنوبات قلبية، وأظهر علبة الدواء للمحكمة الرياضية فيما قالت مدربتها ايتيري توتبيريدز: «أنا واثقة جداً من براءة ونظافة فالييفا وما حصل بالنسبة إلينا ليس محبطاً بل محفزاً ونحن مع رياضيينا في الأفراح والأتراح وحتى النهاية».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"