عادي

حملة لردم الآبار المهجورة والعشوائية في عجمان

20:17 مساء
قراءة دقيقتين
2

عجمان:«الخليج»

نفذت دائرة البلدية والتخطيط بعجمان حملة شاملة لردم الآبار العشوائية والمهجورة في الإمارة، وذلك في إطار حرصها على سلامة أفراد المجتمع.

وأكد عبدالرحمن محمد النعيمي مدير عام دائرة البلدية والتخطيط بعجمان، أن الدائرة تضع سلامة المجتمع على رأس أولوياتها، وتسعى جاهدة ومستندةً إلى كفاءاتها البشرية لمجابهة أي ظاهرة من شأنها المساس بسلامة الأفراد وتعريض حياتهم للخطر.

وتابع أن الدائرة أوكلت مهام حصر الآبار وتقييمها لكفاءات بشرية مؤهلة ومختصة، كما عملت فرقها الميدانية على التعامل المباشر مع الحالات المخالفة والنزول الميداني لمواقع الآبار المهجورة وردمها على الفور.

وأكد أن الدائرة تلتزم التزاماً كاملاً بتنفيذ المرسوم الأميري والصادر عن صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، بشأن تنظيم حفر الآبار واستغلال المياه الجوفية، مبيناً أن المرسوم رقم 4 لسنة 2009 يتضمن 24 مادة ومن ضمنها المادة الخامسة والتي تشتمل على حظر النشاطات المتعلقة بآبار المياه الجوفية إلا بترخيص اعتباراً من تاريخ نفاذ المرسوم، ولا يجوز لأي شخص القيام بواحد أو أكثر من النشاطات المتعلقة بالحفر إلا بعد الحصول على رخصة للنشاط المعني تصدرها الإدارة المختصة.

من جهتها نفذت إدارة بلدية المنامة حملة «ردم الآبار المهجورة» في منطقة المنامة، حيث شكلت الإدارة فريقاً خاصاً لتنفيذ عملية حصر الآبار وردمها وتسويتها في المنطقة، وذلك خوفاً من خطر الوقوع بها وحمايةً لنفوق الحيوانات السائبة.

وناشد مدير إدارة بلدية المنامة سالم عبدالله بن غليطة، كافة السكان بضرورة التواصل مع البلدية في حال العثور على مكان وجود أي آبار مهجورة أو عشوائية والمسارعة بالاتصال على الرقم المجاني 80070 أو 067012671، لتتمكن البلدية من تنفيذ الإجراءات اللازمة للردم والتسوية.

كما نظمت إدارة بلدية مصفوت حملة لحصر الآبار في المنطقة، للبدء مباشرةً في ردم المهجورة والعشوائية، وأكد سيف غدير الكتبي مدير إدارة بلدية مصفوت، أن الإدارة بدأت الحملة في الثاني من فبراير الجاري للتأكد من استيفاء الآبار للشروط والتصاريح والتعاميم الصادرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"