عادي
الاتحاد البرلماني العربي يكرم رئيس المجلس الوطني

غباش وبوغالي يؤكدان عمق العلاقات بين الإمارات والجزائر

00:10 صباحا
قراءة دقيقتين
1
الاتحاد البرلماني العربي يكرم صقر غباش تقديراً لدوره وجهوده التي بذلها خلال فترة رئاسته للاتحاد

القاهرة:  «الخليج»

التقى صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، إبراهيم بوغالي رئيس المجلس الشعبي الوطني في الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية والوفد المرافق له، على هامش أعمال المؤتمر الثاني والثلاثين للاتحاد البرلماني العربي، في مدينة القاهرة بجمهورية مصر العربية.

حضر اللقاء كل من: حمد أحمد الرحومي النائب الأول لرئيس المجلس الوطني الاتحادي وناصر محمد اليماحي وعبيد خلفان الغول السلامي وناعمة عبد الرحمن المنصوري وأحمد عبد الله الشحي وعائشة راشد ليتيم أعضاء المجلس الوطني الاتحادي.

وفي بداية الاجتماع رحب صقر غباش برئيس المجلس الشعبي الوطني في الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية والوفد المرافق له، ومشاركته في أعمال المؤتمر الثاني والثلاثين للاتحاد البرلماني العربي، مؤكداً عمق وخصوصية وتميز العلاقات الثنائية التي تربط دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الجزائر، لاسيما أن للجزائر مكانة خاصة لدى دولة الامارات.

وأشار غباش إلى أهمية تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين الشقيقين وتنسيق المواقف حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، وأوجه الدعم والتعاون والتنسيق بين الجانبين، مشيراً الى العلاقات المميزة والاستثنائية التي تجمع البلدين، وأهمية التواصل القائم بين المجلسين في مختلف المحافل البرلمانية وأهمية تعزيز أوجه التعاون البرلماني، في ظل التحديات والتطورات الإقليمية والدولية.

من جانبه أشاد إبراهيم بوغالي رئيس المجلس الشعبي الوطني في الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، بالعلاقات المتميزة التي تربط البلدين الشقيقين، والسعي الدؤوب لتطويرها والارتقاء بها إلى آفاق أوسع، بما يلبي طموحات البلدين الشقيقين.

كما أشاد بحكمة ورؤية الامارات في مجال تعزيز التضامن العربي، فهي ذات المنهجية التي تتبعها جمهورية الجزائر والتي سوف تنعكس على القمة العربية المقبله في الجزائر.

وقدم إبراهيم بوغالي رئيس المجلس الشعبي الوطني في الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية دعوة إلى صقر غباش لزيارة الجزائر ورحب غباش بالدعوة، ورحب به للقيام بزيارة إلى بلده الثاني دولة الامارات في الوقت الذي يرونه مناسباً.

من جهة أخرى كرَّمت فوزية عبد الله زينيل، رئيسة الاتحاد البرلماني العربي رئيسة مجلس النواب في مملكة البحرين الشقيقة، صقر غباش، بمنحه وسام ودرع الاتحاد عن فترة رئاسته للدورة السابقة للاتحاد البرلماني العربي وتقديراً لدوره وجهوده في إنجاح أعمال الاتحاد مما كان له الأثر الكبير في تعزيز العمل العربي المشترك.

وثمنت زينيل خلال حفل التكريم الذي جرى السبت، بالقاهرة في ختام أعمال المؤتمر الثاني والثلاثين بحضور رؤساء البرلمانات العربية، جهود صقر غباش التي بذلها طيلة الفترة الماضية مما كان له كبير الأثر في النتائج الطيبة التي تحققت على مدار فترة رئاسته للاتحاد البرلماني العربي.

 (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"