عادي
في خطاب احتفالات كوريا الشمالية

البرد للناس.. و«مدافئ سرية» للزعيم

00:09 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

اتهم تقرير الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، بإيقافه أعداداً غفيرة من المواطنين في البرد القارس، للاستماع إلى خطاب عن والده الراحل، في الوقت الذي كان يستمتع فيه ب«مدافئ سرية» برفقة مسؤولين.

وقال موقع «أخبار كوريا الشمالية»، إن جونج أون ألقى خطاباً مدته 30 دقيقة في الذكرى الثمانين لميلاد كيم جونج إيل، أمام حشد غفير من الكوريين وفي درجة حرارة بلغت -15 مئوية. بحسب «سكاي نيوز».

ووفق الموقع الإخباري، فإن مصادر أكدت أن الزعيم كيم والمسؤولين في العاصمة بيونج يانج، نالوا معاملة خاصة أثناء الخطاب.

وكانت هناك أسلاك تدفئة تحت السجادة الحمراء الخاصة بمنصة الشخصيات المهمة.

وأقيم الحفل الثلاثاء الماضي، أي قبل يوم من ذكرى ولادة كيم جونج إيل في 16 فبراير 1942، كما هو معتاد في كوريا الشمالية، وفق ما ذكرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية المركزية، الأربعاء، أن كوريا الشمالية، احتفلت بذكرى ميلاد والد زعيمها كيم جونج أون الراحل الثمانين بحفل موسيقي وألعاب نارية في مدينة مقدسة خضعت لتجديدات، لكن بدون إطلاق صواريخ أو عروض عسكرية.

وأضافت الوكالة أن كيم، حضر اجتماعاً للحكومة والجيش والمسؤولين من حزب العمال الحاكم عقد الثلاثاء، أمام تمثال كيم جونج إيل في مدينة سامجيون للاحتفال بذكرى ميلاد والده، وهي عطلة رسمية يطلق عليها اسم «يوم النجم الساطع».

وأطلقت الوكالة على مدينة سامجيون اسم «أرض الثورة المقدسة»، وهي قريبة من الحدود مع الصين وجبل بايكتو الذي تقول عائلة كيم إن جذورها تنحدر منه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"