عادي

340 ألف صورة في مسابقة المحترفين

23:36 مساء
قراءة دقيقتين

أعلنت المنظمة العالمية للتصوير الفوتوغرافي أسماء المتأهلين للتصفيات النهائية والمرشحين للفوز بمسابقة المحترفين لجوائز «سوني» العالمية للتصوير الفوتوغرافي 2022 التي اجتذبت 340 ألف صورة.

وتحتفل الجوائز في دورتها ال15 بمجموعة من أفضل الأعمال في مجال التصوير، وتكرم المصورين على المهارات التقنية وإبداعهم في تناول الموضوعات المعاصرة.

ويختار الفائز بجائزة أفضل مصور لعام 2022 من بين المتأهلين للتصفيات النهائية في مسابقة المحترفين، سيعلن عنه يوم 12 إبريل/نيسان المقبل. وتُعرض مجموعة مختارة من صور المشاركين في التصفيات النهائية وأفضل المرشحين ضمن عرض الجوائز من 13 إبريل/نيسان إلى 2 مايو/آيار المقبلين.

وشارك المتسابقون ب340 ألف صورة من 211 منطقة، واختير أكثر من 15600 صورة في مسابقة المحترفين وهو أكبر عدد من المشاركات في تاريخ المسابقة.

وقال مايك ترو، رئيس هيئة التحكيم بالنيابة: «يتميز المتأهلون للتصفيات النهائية وقائمة أفضل المرشحين في المسابقة لعام 2022 بأسلوب متنوع وقوي وشيق بشكل لم يسبق له مثيل. فاجأني مستوى الأعمال في مسابقة المحترفين بعمقه وتنوعه، مرت علينا بعض الأوقات التي شعرنا فيها بأن استمرار أزمة جائحة «كوفيد» يعني أن العالم أغلق، والحياة توقفت تماماً، لكن مع مراجعة هذه المشاريع اتضح أن التصور بعيد كل البعد عن الحقيقة».

وأضاف: «رؤية هذا الكم الهائل من الأعمال من جميع أنحاء العالم فرصة رائعة وأمر مشوق. فأهمية التصوير الفوتوغرافي في التعبير عن عالمنا والتركيز على التحديات الإنسانية والبيئية والعاطفية وتغطية الرياضة والإبداع والمناظر الطبيعية يجعل هذه المسابقة مهمة. كما أن تأمل الصور الفوتوغرافية مع هيئة تحكيم أكاديمية وعالمية ومنتقاة وتحدي أنفسنا كي نقرأها بأمانة كان من دواعي اعتزازي، وآمل أن نكون نجحنا في تسليط الضوء على أهمية وقوة التصوير الفوتوغرافي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"