عادي

%30 زيادة في حرائق الغابات خلال الـ 28 عاماً المقبلة

23:37 مساء
قراءة دقيقة واحدة

توقع تقرير أصدره برنامج الأمم المتحدة للبيئة ومجموعة «جريد-أريندال» المعنية بشؤون البيئة، أمس الأربعاء، زيادة عدد حرائق الغابات الشديدة بنسبة 30% خلال السنوات الثماني والعشرين القادمة في ظل تغير المناخ الذي يتسبب في موجات الجفاف وإقدام المزارعين على إزالة الغابات.

وتحولت غابات لم تكن عرضة لاشتعال الحرائق في الماضي إلى بيئات حارقة مثل «التندرا» في القطب الشمالي، وغابات الأمازون المطيرة.

وقال آندرو سوليفان عالم حرائق الغابات في الحكومة الأسترالية، الذي شارك في إعداد التقرير: «شهدنا زيادة كبيرة في الحرائق في الآونة الأخيرة في شمال سوريا وشمال سيبيريا والجانب الشرقي من أستراليا والهند». وقال تقرير برنامج الأمم المتحدة للبيئة إن الخسائر الاقتصادية الناجمة عن حرائق الغابات في الولايات المتحدة وحدها تصل إلى 347 مليار دولار سنوياً. وأنفقت حكومة ولاية كاليفورنيا ما يقدر بنحو 3.1 مليار دولار على إخماد حرائق الغابات في السنة المالية 2020-2021. وتسببت الحرائق المستعرة منذ ديسمبر/ كانون الأول في إقليم كورينتس بالأرجنتين في خسائر فادحة، إذ أسفرت عن نفوق الحياة البرية في حديقة إيبيرا الوطنية وتفحم المراعي والماشية وتدمير المحاصيل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"