عادي
إطفاء الخسائر المتراكمة البالغة 1.7 مليار درهم

إدارة «ديار» تقر خفض رأس المال ومواصلة التفاوض مع «ليمتلس»

09:45 صباحا
قراءة دقيقتين
ديار للتطوير
دبي: «الخليج»

أعلنت «ديـار للتطـوير» أن الاجتماع الأول لمجلس إدارة الشركة لهذا العام، اعتمـد البيانات المالية المدققـة المنتهيـة فـي 31 ديسمبر/كانون الأول 2021، كما وافق على مقتـرح إطفـاء الخسائر المتراكمـة عبـر اسـتخدام الاحتياطي القانوني، وتخفيض رأسمال الشركة، وطُرح ذلك علـى المساهمين في اجتماع الجمعية العموميـة القـادم، بعد الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المعنية.
ووافق مجلس إدارة الشركة، على مقترح تخفيض رأس المال البالغ 5.778 مليار درهم لإطفاء الخسائر المتراكمة، وذلك بإلغاء 1.402.2 مليار سهم تقريبا.
ووافق المجلس أيضا على إطفاء الخسائر المتراكمة باستخدام الاحتياطي القانوني البالغ 303.4 مليون درهم كما في 31 ديسمبر 2021.
كما وافق مجلس الإدارة على  التسهيلات البنكية الخاصة بمشروع ريغاليا.

تخفيض رأس المال البالغ 5.778 مليار درهم بإلغاء 1.402.2 مليار سهم

كذلك، ناقش المجلس المستجدات المتعلقة بعـرض التسـوية المقـدم مـن شـركة «ليمتلس»؛ حيـث قرر متابعـة التفاوض مـع «ليمتلس» سعياً للوصـول إلى اتفاق وحـل نهائي حول التسوية الودية في أقرب وقت.
كمـا اعتمـد المجلـس جـدول أعمـال اجتماع الجمعية العموميـة، والـذي تقرر إقامتـه يـوم الاثنين الموافـق 18 إبريل/ نيسان 2022، وفـي حـال عـدم اكتمـال النصـاب خـلال الاجتمـاع الأول، فسيعقد الاجتماع الثاني بتاريخ 25 إبريل 2022. 

1.7 مليار درهم الخسائر المتراكمة 

أعلنت «ديار» أن مقدار الخسائر المتراكمة لديها يبلغ 1.7 مليار درهم، تشكل 29.5% من رأسمالها. وأرجعت الشركة الأسباب الرئيسية التي أدت لبلوغ هذه الخسائر المتراكمة إلى قيمة مخصصات انخفاض في قيمة الموجودات، نتيجة لوضع سوق العقار في دبي، والتي تم تسجيلها في عام 2010. 
وأكدت الشركة في بيان منفصل لسوق دبي المالي أنها قامت في 2018 بتطبيق المعيار المحاسبي الدولي رقم 9 (IFRS9) والذي نشأ عنه مخصصات لبعض الأصول بقيمة 661 مليون درهم، والتي تم تسجيلها في الرصيد الافتتاحي للخسائر المتراكمة كما في 1 يناير/ كانون الثاني 2018. 
وقامت الشركة في السنة المنتهية بتاريخ 31 ديسمبر/ كانون الأول 2020 بتسجيل خسائر 216.9 مليون درهم نتيجة أخذ مخصصات وتسجيل انخفاض في القيمة العادلة لأصولها في قطاع الضيافة؛ وذلك نتيجة تأثيرات جائحة كورونا في هذا القطاع، والتي أثرت بشكل مباشر وغير مباشر في كافة القطاعات، ولكن أبرزها في قطاعي السياحة والضيافة. 

مشاريع جديدة 

 وبشأن الإجراءات التي سيتم اتخاذها لمعالجة الخسائر المتراكمة، قالت «ديار»: إنها عملت خلال السنوات السابقة على استكمال كافة المشاريع القائمة، وإطلاق مشاريع جديدة شهدت معدلات بيع مرتفعة، إضافة إلى تعزيز محفظتها من الأصول؛ حيث تمتلك الآن ثلاثة مشاريع في قطاع الضيافة ستسهم في رفع مستوى الإيرادات خلال السنوات المقبلة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"