عادي

«العربي للطفولة» يطلق دبلوم مهارات العمل البرلماني

00:00 صباحا
قراءة دقيقتين
د.سام دله خلال الورشة في مقر البرلمان العربي للطفل
أيمن الباروت

الشارقة:«الخليج»

في سياق الدورات والبرامج التأهيلية التي تسبق انعقاد جلسات البرلمان العربي للطفل، أطلق البرلمان، مساء أمس الأول الخميس، دبلوم مهارات العمل البرلماني للمستوى المتقدم، بالتعاون مع جامعة الشارقة، ممثلاً في مركز التعليم المستمر، والذي يستهدف أعضاء وعضوات البرلمان من أطفال الوطن العربي.

وجرى إطلاق الدبلوم تحضيراً للجلسة الثالثة من الدورة الثانية للبرلمان، حيث سيتواصل الدبلوم على مدى الأشهر المقبلة، ويتكون الدبلوم من 110 ساعات تدريبية، منها 100 ساعة تدريبية، و10 ساعات مشروع التخرج.

ويعد طرح دبلوم المهارات في العمل البرلماني للمستوى المتقدم، تواصلاً مع برنامج الدبلوم المهني في البرلمان العربي للطفل لمهارات العمل البرلماني، والذي اختتم مؤخراً، ليتواصل من خلال الدبلوم المتقدم الذي يعمل على تحقيق توجهات البرلمان العربي للطفل في سعيه المتواصل لرفع القدرات البحثية والبرلمانية للأطفال وتحقيق أهدافه الواردة في نظام الأساسي، ترسيخاً لنجاح التجربة البرلمانية للأطفال.

وقدم المحاضرة بمقر البرلمان في مدينة الشارقة د.سام دله، أستاذ القانون الدستوري في جامعة الشارقة، مقدماً تعريفاً بجامعة الدول العربية، وأجهزتها وميثاقها، ومقارنتها بغيرها من المنظمات المشابهة، معرّفاً بمبادئ جامعة الدول العربية وأدوارها ونظام تأسيسها.

وأشار أيمن عثمان الباروت الأمين العام للبرلمان العربي للطفل، إلى أن الدبلوم المتقدم يمثل استكمالاً لرؤية البرلمان في تطوير مهارات الأطفال البرلمانيين، وتوسيع مداركهم، من خلال سياسات البرلمان في طرح الدبلومات المتقدمة والتي تتواصل مع أجل تحقيق ثلاثة أهداف رئيسية، تتمثل في تأهيل الأطفال العرب للدخول في مجال العمل البرلماني، وصقل المهارات الشخصية والمعرفية للمشاركين، وتأهيلهم ليكونوا أكثر استعداداً للمستقبل، وصولاً إلى تأهيل المشاركين بالمهارات والخبرات اللازمة التي تمكنهم من مناقشة قضاياهم، ووضع التوصيات المناسبة.

وأوضح الباروت أن الدبلوم المتقدم سيتواصل على مدى الفترة المقبلة بمشاركة أطفال البرلمان عبر حصص عن بعد، للاطلاع على معلومات حول الثقافة البرلمانية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"