عادي

هجمة إلكترونية على «جيمس للتعليم» والتحقيق مستمر

23:44 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مجموعة «جيمس للتعليم»

دبي: محمد إبراهيم

تعرضت مجموعة «جيمس للتعليم» إلى هجمة إلكترونية، ولكنها لم تسفر عن أية أضرار تعوق العملية التعليمية في مختلف مدارس المجموعة. ومازال التحقيق مستمراً في الواقعة، بحسب دينو فاركي، الرئيس التنفيذي للمجموعة.

وقال في بيان إلى أولياء الأمور: اتخذت الإجراءات اللازمة وطبّقت خطة الاستجابة للهجمات الإلكترونية فور العلم بأمرها، ولم تؤثر في سير العملية التعليمية في مدارس المجموعة، إذ إنها مفتوحة وتستقبل الطلبة، وتقدم خدماتها التعليمية من دون أية معوقات.

وأفاد بأن المجموعة أبلغت الجهات المعنية، بما فيها الجهات المنظمة للتعليم المدرسي، جهات حماية البيانات الخاصة. مضيفاً أن التحقيقات تعمل على قدم وساق، للتأكد من سلامة بياناتكم أو بيانات أسركم الشخصية أو المالية من عدمه بشكل غير قانوني. مؤكدا لأولياء الأمور ضرورة عدم الاحتفاظ بأي بيانات تتعلق بحساباتهم المصرفية، أو بطاقات الائتمان الخاصة بهم، خشية أن تكون بعض المعلومات الشخصية قد تأثرت بالهجوم.

وأشار إلى صعوبة تحديد تبعات الحادث في الوقت الراهن، أو قبل الانتهاء من التحقيق. مقترحاً اتخاذ الإجراءات الاحترازية الضرورية، لحماية خصوصيتكم وخصوصية أسركم على الإنترنت، وسوف نستمر في إطلاعكم على نتائج التحقيق تباعاً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"