عادي

«مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي» و«سناب» يدعمان الابتكار

15:07 مساء
قراءة دقيقتين
دبي:«الخليج»
أعلن مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي، إطلاق شراكة جديدة في إطار فعاليات «الإمارات تبتكر 2022» مع شركة «سناب»، التي تدير تطبيق «سناب شات» لدعم الابتكار والإبداع في دولة الإمارات.
وعملت الشركة بالاستفادة من قدراتها الرائدة في الواقع المعزز، على ابتكار عدستين خاصتين دعماً لفعالية «الإمارات تبتكر 2022»، أحد أكبر الأحداث العالمية المتخصصة في دعم ثقافة الابتكار، الذي تواصل طوال شهر فبراير.
وتأتي العدسة الأولى بتصميم مميّز ذي طابع كرنفالي ليضع مفهوم الابتكار في جوّ احتفالي. أما العدسة الثانية فتعتمد على تقنية الواقع المعزز للإضاءة على الابتكار التقني في الإمارات، وتشجع مواطني الدولة على المشاركة والاحتفال بالفعالية.
وتهدف «سناب شات» إلى إلهام الجيل المقبل من أصحاب الرؤى والمساعدة على تعزيز حضور دولة الإمارات مركزاً عالمياً للابتكار، عبر تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية الفعاليات، ودورها في تحفيز المبتكرين والاحتفاء بهم وبأفكارهم ومشاريعهم المبتكرة.
وأكدت هدى الهاشمي، مساعدة وزير شؤون مجلس الوزراء لشؤون الاستراتيجية، أن حكومة دولة الإمارات تتبنّى في توجهاتها المستقبلية تعزيز الابتكار واستقطاب العقول والمواهب المبتكرة، وتوفير بيئة حاضنة لها لمزيد من الإبداع، وإشراكها في صناعة المستقبل. مشيرة إلى أن فعاليات «الإمارات تبتكر 2022» فرصة مثالية للاحتفاء بالابتكار والمبتكرين، وتشجيع المجتمع على تبني ثقافة الابتكار والإبداع.
وقالت إن الشراكة مع «سناب»، ستدعم جهود المركز، في تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية الابتكار، بالوصول إلى مختلف الفئات المجتمعية وخصوصاً الشباب الذين يستخدمون المنصة يومياً، بما يسهم في إلهامهم للمشاركة في جهود جعل دولة الإمارات مركزاً عالمياً للابتكار.
وقال حسين فريجة، المدير العام لشركة «سناب شات» في الشرق الأوسط: «يشرفنا عقد شراكة مع مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي، التي تتماشى مع التزامنا بدعم جهود دولة الإمارات الهادفة إلى دفع عجلة الابتكار بأشكال مختلفة. وعبر «الإمارات تبتكر 2022»، نحرص على إبراز قدرات Snapchat الفريدة والمساعدة بذلك في خلق ثقافة إبداع واسعة النطاق في كل أنحاء الدولة».
وتساعد العدسات الجديدة مستخدمي المنصة على التواصل مع أقرب أصدقائهم عن طريق خاصية الكاميرا، وتفتح المجال أمام الفعاليات للوصول إلى ما يزيد على 200 مليون شخص يتفاعلون مع الواقع المعزز عن طريق «سناب شات» يومياً، عبر تجارب شخصية وترفيهية وقيّمة، تشمل مجالات التجارة والتعليم والفنون وغيرها.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"