عادي

«الإمارات تبتكر».. معرض للتعريف بأفضل الابتكارات في القرية العالمية

13:12 مساء
قراءة دقيقتين
«الإمارات تبتكر».. معرض للتعريف بأفضل الابتكارات في القرية العالمية
«الإمارات تبتكر».. معرض للتعريف بأفضل الابتكارات في القرية العالمية
«الإمارات تبتكر».. معرض للتعريف بأفضل الابتكارات في القرية العالمية

دبي: «وام»
أطلق مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي معرض «الإمارات تبتكر»، في القرية العالمية في دبي، ضمن فعاليات «الإمارات تبتكر 2023».
ويركز المعرض الذي يستمر حتى 26 من الشهر الجاري، على محور الاستدامة، ويستعرض عدداً من أبرز الابتكارات في القطاع الحكومي.
ويهدف المعرض إلى توفير مساحة متخصصة لاستعراض أحدث ابتكارات الجهات الحكومية على المستويين الاتحادي والمحلي، وأبرز الأفكار المستدامة التي تم تطبيقها في تلك الجهات والمؤسسات، كما يخصص مساحة لعرض منتجات «الإمارات تبتكر» التي أطلقت هذا العام للمرة الأولى، ويضم مجموعة من المنتجات التي عمل المبتكرون الإماراتيون عليها ضمن حملة «صنع لأجل الإمارات تبتكر».
وأكدت هدى الهاشمي مساعدة وزير شؤون مجلس الوزراء لشؤون الاستراتيجية، أن حكومة دولة الإمارات تسعى إلى تعزيز ثقافة الابتكار وتعميمها على جميع المستويات الحكومية والمجتمعية والاقتصادية، من خلال فعاليات «الإمارات تبتكر» التي تتشارك في رؤاها مع القرية العالمية، وما تمثله من نقطة انطلاق لرواد الأعمال من المنطقة والعالم، بوصفها هدفاً أساسياً للربط بين الثقافات وتعزيز التعاون والتكامل بين الجهات، عبر توفير منصات لاستعراض أبرز الابتكارات، وتعريف أفراد المجتمع بأهميتها.
وقالت الهاشمي إن معرض الإمارات تبتكر يمثّل بيئة حاضنة نسعى من خلالها إلى دعم المبتكرين من أفراد المجتمع في الدولة، والتعريف بابتكاراتهم وتوفير الفرصة لهم لعرضها، وتسليط الضوء على أبرز الابتكارات العلمية التي تقدّم حلولاً جديدة وذكية لمعالجة التحديات الحالية والمستقبلية.
وقال محمد شرف الرئيس التنفيذي للعمليات في دبي القابضة للترفيه: «نؤمن بأن الابتكار هو الحل الأمثل لبناء المستقبل، ونحن في القرية العالمية سعداء جداً باستضافة معرض الإمارات تبتكر والقيام بدورنا في الإسهام على نحو إيجابي في ترسيخ مكانة دولة الإمارات مركزاً عالمياً للابتكار والمبتكرين».
وأضاف: «نعتز بشراكتنا مع مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي في إطار شهر الابتكار في الدولة، ونسعى إلى العمل بشكل جماعي لدعم تنفيذ استراتيجية الابتكار الوطنية؛ إذ إن فعاليات «الإمارات تبتكر» ستجمع الشركاء من القطاعين الحكومي والخاص والمبدعين من الأفراد في منبر مشترك، وعلى منصة واحدة، في وقت نتطلع فيه إلى رعاية وتطوير الأفكار المبتكرة، وتعزيز القدرات لبناء ثقافة شاملة للابتكار في جميع أنحاء دولة الإمارات».
ويشكّل معرض «الإمارات تبتكر» منصة ثقافية لتسليط الضوء على أهم المنتجات المبتكرة في الدولة، من خلال القرية العالمية التي تجمع ثقافات العالم وتشهد إقبالاً واسعاً من مختلف فئات وأفراد المجتمع، وتدعم جهود ترسيخ بيئة حاضنة للأفكار الإبداعية والمبتكرة، بما يضمن نشر وتعميم ثقافة الابتكار.
واعتمد اختيار المنتجات المتميزة على عدد من العوامل أهمها الاستدامة، حيث ركز مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي على مجموعة منتجات ابتكرتها «الأسر المنتجة» وعدد من الجهات الاتحادية والمحلية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr3huw9z

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"