عادي

تكريم الفائزين في برنامج عروض الابتكار

00:37 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
هدى الهاشمي ويونس الخوري خلال تكريم الفائزين

دبي: «الخليج»

كرم مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي بالشراكة مع صندوق محمد بن راشد للابتكار الفائزين بتحديات برنامج عروض الابتكار Pitch@GOV، التي جرى إطلاقها ضمن فعاليات شهر الإمارات للابتكار الذي أقيم تحت شعار «الإمارات تبتكر 2023».

وتضمنت المسابقة اثنين من التحديات جرى إطلاقهما بالشراكة مع مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية وهيئة الطرق والمواصلات في دبي، وركزا على تطوير حلول مبتكرة للتحديات ذات الصلة بقطاعي النقل والخدمات الصحية.

وأكدت هدى الهاشمي مساعد وزير شؤون مجلس الوزراء لشؤون الاستراتيجية أن مبادرة عروض الابتكار أسهمت في تحفيز رواد الأعمال والمبتكرين لتقديم حلول وأفكار جديدة تدعم تنمية قطاعي الرعاية الصحية والنقل في دولة الإمارات، وشكلت منصة لدعم مستهدفات رؤية «نحن الإمارات 2031» وتشجيع رواد الأعمال والمبتكرين على المشاركة في دعم منظومة الابتكار في الدولة.

من جهته، أشار يونس حاجي الخوري وكيل وزارة المالية إلى أن الابتكار ليس فردياً، وليس محصوراً بالقطاع الحكومي وحده أو القطاع الخاص وحده، بل هو تعاون وعمل مشترك بين جميع الفئات الحكومية، والخاصة، ورواد الأعمال والأفراد من أصحاب الأفكار المبدعة والمبتكرة، للمساهمة في نشر وتطبيق الابتكار. وتشكل دولة الإمارات في هذا النطاق نموذجاً رائداً للشراكة الناجحة بين القطاعين العام والخاص، وذلك نتيجة لوضع إطار حوكمة متقدم، يحدد الأدوار والمسؤوليات، وتتعاون ضمنه جميع الأطراف على وضع الحلول بشكل استباقي للتحديات المستقبلية المحتملة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdfx8wx2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"