عادي

صقر غباش يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع رئيس البرلمان الإثيوبي

14:08 مساء
قراءة دقيقتين

الرباط - وام

التقى صقر غباش، رئيس المجلس الوطني الاتحادي، أجيخنهو تشاعر، رئيس المجلس الفيدرالي في جمهورية إثيوبيا الديمقراطية الاتحادية، على هامش أعمال المؤتمر الحادي عشر لرابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في إفريقيا والعالم العربي، في العاصمة المغربية الرباط.

وتم، خلال اللقاء، بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك وتعزيزها على مختلف الصعد، بما يعكس رؤية وتوجهات قيادتي البلدين والشعبين الصديقين حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، وبما يحقق نهج دولة الإمارات وحرصها على تعزيز التواصل والتعاون وإقامة شراكات مع مختلف دول وشعوب العالم.

وأكد الجانبان أهمية تعزيز التعاون البرلماني بين الجانبين من خلال تبادل الزيارات البرلمانية وتبادل الخبرات، وتقديم مختلف أشكال الدعم بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك خلال المشاركة في المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية، بما يحقق المصالح المشتركة بين البلدين الصديقين.

حضر اللقاء: مريم بن ثنية، وصابرين اليماحي، وسعيد العابدي، أعضاء المجلس الوطني الاتحادي، والدكتور عمر عبد الرحمن النعيمي الأمين العام للمجلس، إلى جانب حضور العصري سعيد أحمد الظاهري، سفير الدولة لدى المملكة المغربية.

وأكد صقر غباش عمق العلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين، وأهمية استمرار العلاقات وتقدمها في المجالات كافة، وعلى مختلف الصعد.

وقدم صقر غباش دعوة إلى أجيخنهو تشاعر رئيس المجلس الفيدرالي في جمهورية إثيوبيا الديمقراطية الاتحادية لزيارة دولة الإمارات، وزيارة معرض إكسبو 2020 دبي والتعرف إلى هذا الحدث الاستثنائي العالمي.

ومن جانبه، أكد أجيخنهو تشاعر متانة العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وإثيوبيا على مستوى القارة، مشدداً على أهمية التعاون الاقتصادي والاستثماري لأنه المحرك الرئيسي للعلاقات الثنائية بين مختلف الأطراف والدول.

كما أكد أهمية توطيد العلاقات البرلمانية وتبادل الخبرات والزيارات بين مجلسي البلدين الصديقين، وتعزيز العلاقات نحو آفاق أوسع بما يلبي ويحقق مصالحهما المشتركة نحو التقدم والتنمية والازدهار.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"