عادي
عبر برنامج مدخل إلى السياسة العامة

تعريف موظفي حكومة أبوظبي بمفاهيم وضع وتنفيذ السياسات

20:16 مساء
قراءة دقيقتين
حكومة أبوظبي

أبوظبي:«الخليج»

أطلقت أكاديمية أبوظبي الحكومية برنامجاً جديداً للتعليم التنفيذي بعنوان «مدخل إلى السياسة العامة»، بالتعاون مع المكتب التمثيلي لبرنامج التعليم التنفيذي في جامعتي نيويورك أبوظبي ونيويورك واجنر.

ويهدف البرنامج إلى تزويد موظفي حكومة أبوظبي بالمعلومات اللازمة لتطوير مهاراتهم التحليلية والتقنية، وتعريف المشاركين بمفاهيم وضع وتنفيذ وتقييم السياسات التي تتناول أبرز القضايا المحلية والعالمية الراهنة. ويكرّس البرنامج مجموعة من النظريات وأطر العمل ومشاريع التعليم لدعم عملية تطوير السياسات وتنفيذها وتقييمها لدى المشاركين، ويمتدّ لمدة خمسة أشهر سيتمكن خلالها المشاركون من اكتساب الأدوات الضرورية لتحفيز مهارات التفكير التحليلي وتحليل السياسات، واتخاذ القرار، والخبرة المالية، والتعاون.

وقالت سمية الحوسني، عميد أكاديمية أبوظبي الحكومية: «نسعى من خلال البرنامج الجديد إلى تمكين المشاركين من التواصل بشكل مباشر مع نخبة من أهم الخبراء والمختصين في هذا القطاع من أجل إبراز أهمية مواصلة التعليم والتطور على جميع الصعد، في إطار مساعينا الرامية لدعم أهداف رؤية أبوظبي وتعزيز تنافسيتها على الخارطة العالمية».

وقال أرلي بيترز، عميد جامعة نيويورك أبوظبي: «يُعد برنامج مكتب التعليم التنفيذي للسياسة العامة بالشراكة مع أكاديمية أبوظبي الحكومية، دليلاً على الجهود المستمرة والمبذولة في نشر التوعية التعليمية في جامعة نيويورك أبوظبي لتعزيز إيجاد الفرص داخل مجتمع الإمارات العربية المتحدة وتطوير قادة المستقبل».

وقالت إيمان الزعابي، من المكتب التمثيلي لبرنامج التعليم التنفيذي في جامعة نيويورك أبوظبي: «نظراً للتغيرات الكثيرة التي يشهدها العالم، يجد مديرو الشركات والمديرون التنفيذيون أنفسهم أمام تحديات يومية، ما يؤكد الحاجة إلى التغيير المستمر في منهجية العمل من خلال القدرة على اعتماد رؤية تقوم على القيم المشتركة والنتائج المرجوة».

ويتألف البرنامج من أربع وحدات بإشراف أساتذة من جامعة نيويورك واجنر، وتتضمن كل وحدة 15 جلسة تستمر كل منها نصف يوم، وتغطي الجلسات موضوعات تتضمن السياسات العامة والإدارة المالية وتقييم البرامج والإدارة والعمل الجماعي، حيث سيتم تنظيم تسع جلسات عبر الإنترنت، وست جلسات مباشرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"