عادي

عدد جديد من مجلة «شاعر المليون»

23:24 مساء
قراءة دقيقتين
2402

أبوظبي: «الخليج»

صدر عن أكاديمية الشعر في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي العدد 182 من مجلة شاعر المليون، الذي تضمن عدداً من الموضوعات المتنوعة إلى جانب تغطيات وحوارات لنجوم الموسم العاشر من برنامج «شاعر المليون».

وأشارت افتتاحية العدد والتي جاءت تحت عنوان «بيرق» شاعر المليون 10.. على بعد قصيدتين إلى المنافسة الكبيرة التي أصبحت أكبر بعد الوصول إلى قائمة ال 12 شاعراً.

وفي استطلاع موسّع تحدث عدد من نجوم برنامج شاعر المليون في مواسمه السابقة عن أبرز المواضيع التي تطرق لها متسابقو الموسم العاشر، وعن تلك القصائد التي تركت كبير الأثر في نفوسهم ولاقت تفاعلاً من قبل جمهور الشعر وثناءً من لجنة التحكيم.

وفي استطلاع آخر شارك عدد من الشعراء في الحديث عن عالمية الشعر العربي، وذلك بمناسبة االيوم العالمي للشعر الذي يصادف 21 مارس من كل عام، كما تطرقوا إلى أدوات نشر هذا الشعر وترجمته للعالم.

والتقت المجلة بعدد من الشعراء الذين غادروا المنافسات في الموسم العاشر، وهم: سويلم الخراص العتيبي، محمد الأسعدي العتيبي، عبدالله الحارثي، وهلال سلمان الشرفات، إلى جانب حوارين مع نجمي برنامج أمير الشعراء من الجزائر مصعب تقي الدين، ومن العراق أفياء الأسدي.

كما سلط العدد الضوء على تجربة الشاعر العراقي عمر عناز عبر عرض لأبرز محطات تجربته الشعرية، ومشاركته في برنامج أمير الشعراء وما حققه من حضور خلال تلك المشاركة.

وفي زاوية فيسبوك أفرد العدد مساحة للحديث عن صفحة الشاعر المصري محمد عبدالمنعم الحناطي، نجم الموسم السادس من أمير الشعراء. وتمت إعادة نشر عدد من الأبيات الشعرية المتميزة لنجوم مسرح شاطئ الراحة في زاوية «تويتر»، إضافة إلى عدد من المقالات النقدية لكل من خالد الوغلاني ونيفين طينة وخلود بناصر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"