عادي

1500 مشارك في تحدي «تاف مادر» الجبلي في الفجيرة

23:18 مساء
قراءة دقيقة واحدة
جانب من المؤتمر الصحفي للإعلان عن السباق

الفجيرة: نزار جعفر

برعاية سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، تستضيف الفجيرة في التاسع عشر من الشهر الجاري سباق سبارتن ترايل و«تاف مادر» العالميين للجري وسط الحواجز الجبلية للمرة الأولى، وبمشاركة أكثر من 1500 رياضي بضيافة حديقة الفجيرة للمغامرات.

أعلن عن ذلك في المؤتمر الصحفي الذي أقيم في نادي تنس الفجيرة، بحضور حمدان كرم الكعبي من الفجيرة القابضة، وعمرو زين الدين المدير الفني لحديقة الفجيرة للمغامرات، وطارق عبدالله ممثلاً لمجموعة أي بي إتش، ودونكان ديويس المدير الإقليمي للسباق العالمي.

وتقدم زين الدين، بالشكر للرعاة الرئيسيين وهم الفجيرة القابضة ومجموعة أي بي اتش ومنصة أكتشف الفجيرة وبنك الفجيرة الوطني والمنطقة الحرة بالفجيرة ومؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية.

وأكد حمدان كرم الكعبي، أن اختيار الفجيرة لإقامة السباق لما تتمتع به من طبيعة جبلية نوعية مميزة ومناخ رائع يجعل منها وجهة سياحية ومكاناً مناسباً للرياضات الجبلية وسياحة المغامرات.

وكشف طارق عبدالله، عن أن الفجيرة، ستكون رابع محطة ينظم فيها السباق في دولة الإمارات بعد أن نظم في دبي ورأس الخيمة وأم القيوين.

وأوضح دونكان، أن الحدث يشتمل على ثلاثة سباقات وهي السباق الرئيسي ومسافته 10 كيلومترات للاعبين المحترفين والدوليين، فيما سيكون سباق 5 كيلومترات ‏لجميع الفئات العمرية من الجنسين، مشيراً إلى أن نحو 30% سيكون من الإناث، بينما ستمتد مسافة سباق سبارتن لمسافة 22 كيلومتراً للرياضات الجبلية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"