عادي
بروفايل

باراج أغراوال.. هندي رئيساً لـ «تويتر»

21:29 مساء
قراءة دقيقتين
باراج أغراوال

باراج أغراوال، هو مدير تنفيذي أمريكي هندي المولد، يعمل في مجال التكنولوجيا، ويشغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة «تويتر» منذ نوفمبر/ تشرين الثاني 2021. انضم أغراوال إلى «تويتر» في عام 2011، للعمل مهندساً للبرمجيات، وأصبح كبير مسؤولي التكنولوجيا في عام 2017. وفي ال 29 من نوفمبر من عام 2021، أعلن جاك دروسي استقالته من منصب الرئيس التنفيذي لتويتر، وشغل أغراوال محله على الفور.

ولد أغراوال في 21 من مايو/ أيار من عام 1984، في مدينة أجمير بولاية راجستان الهندية، لينتقل بعد ذلك للعيش في مومباي. وكان والده مسؤولاً كبيراً في وكالة الطاقة الذرية الهندية، فيما كانت والدته استاذة في الاقتصاد بكلية «VJTI» في مومباي.

حصل أغراوال على شهادة البكالوريوس في التكنولوجيا، وشهادة في علوم الحاسوب والهندسة من المعهد الهندي للتكنولوجيا في مومباي في عام 2005، ثم انتقل إلى الولايات المتحدة لمتابعة دراسته لنيل درجة الدكتوراه في علوم الحاسوب من جامعة ستانفورد بالولايات المتحدة.

وتلقى أغراوال تدريباً مهنياً في شركتي «مايكروسوفت» و«ياهو» قبل أن ينضم إلى «تويتر» في عام 2011، للعمل في هندسة البرمجيات.

وفي أكتوبر/ تشرين الأول من عام 2017، أعلنت «تويتر» عن تعيين أغراوال في منصب كبير مسؤولي التكنولوجيا بعد رحيل كبير مسؤولي التكنولوجيا آنذاك، آدم ماسينجر.

ووفقاً لسيرة أغراوال على صفحة القيادة على «تويتر»، فهو مسؤول عن «استراتيجية تويتر التقنية والإشراف على التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي عبر فرق المستهلكين والإيرادات والعلوم».

وفي ديسمبر/ كانون الأول 2019، أعلن جاك دورسي، الرئيس التنفيذي لشركة «تويتر»، أن أغراوال سيكون مسؤولاً عن مشروع بروتوكول بلوسكاي، وهو «فريق مستقل من المهندسين المعماريين والمهندسين والمصممين مفتوح المصدر لتطوير معيار مفتوح، لامركزي لوسائل التواصل الاجتماعي من شأنه أن يساعد في تحسين التحكم في المعلومات المسيئة والمضللة، على منصتها».

وخلال رحلته مع «تويتر» استطاع أغراوال أن يُثبت كفاءته في الإشراف على الاستراتيجية التقنية للشركة وتطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي، ما ساهم في تحسين تجريب المستخدمين لتويتر خاصة، في ما يتعلق بترتيب التغريدات حسب الاهتمامات.

وفي مقابلة مع «إم آي تي تكنولوجي ريفيو» في نوفمبر/ تشرين الثاني 2020، عندما سئل عن الموازنة بين حماية حرية التعبير كقيمة أساسية والسعي لمكافحة المعلومات الخاطئة، قال أغراوال: «دورنا ليس الالتزام بالتعديل الأول، ولكن دورنا هو تقديم محادثة عامة سليمة، وتقليل التركيز على التفكير في حرية التعبير، والتفكير في كيفية تغير الأوقات».

وفي 29 نوفمبر 2021، أعلن الرئيس التنفيذي لشركة «تويتر»، جاك دورسي، أنه استقال من «تويتر» وأن باراغ سيكون الرئيس التنفيذي الجديد للشركة.

يشار إلى أن أغراوال متزوج من فينيتا أغراوال، وهي شريكة عامة في شركة «أندرسين هوروويتز»، وهي شركة رأس مال مغامرة، وتقود استثمارات في شركات علم الأحياء، بما في ذلك العلاج والتشخيص والصحة الرقمية.  

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"