عادي

مؤتمر يوصي بإلزامية الكشف المبكر عن الإعاقات السمعية لحديثي الولادة

03:07 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
أوصت الدورة السنوية السابعة عشرة لمؤتمر أكاديمية الشرق الأوسط لطب الأنف والأذن والحنجرة الذي اختتم فعالياته الأحد في دبي، بضروه فحص الإعاقات السمعية للمواليد، ما يضمن الكشف عنها مبكراً وإدراجه ضمن برنامج فحص الأطفال الحديثي الولادة.
وأكد المشاركون أهمية هذا الفحص، كونه يساعد على علاج الأمراض السمعية مبكراً، ويخفض حالات الإصابة بالصمم بين الأطفال بعمليات زراعة القوقعة. لافتتين إلى أن التأخر في اكتشاف أي خلل في مستوى السمع لدى المولود، يتسبب في تضاعف الإصابة وانخفاض مستوى السمع، ما ينعكس سلباً على مستوى التحصيل الدراسي، خاصة أن معظم مستشفيات المنطقة تملك الإمكانات الطبية البشرية والتقنية لعلاج حالات ضعف السمع لدى الأطفال.
وانتخب المؤتمر الدكتورة منى عاشور، أخصائية الأنف وجراحة تجميل الوجه في "جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل" بالدمام في السعودية، رئيسة للأكاديمية ورئيسة للمؤتمر السنوي الثامن عشر لأكاديمية الشرق الأوسط لأطباء الأنف والأذن والحنجرة وجراحة الرأس والعنق الذي سيقام من 26 إلى 28 مايو 2023.
وأشار الدكتور معاذ الطرابيشي، استشاري الأنف والاذن والحنجرة، الرئيس السابق للمؤتمر إلى أنه سيتم خلال المؤتمر الثامن عشر، الاعتراف بالمساهمة المتزايدة لطبيبات الأنف والأذن والحنجرة في الشرق الأوسط، في تعليم التخصص وممارسته، وتحسين رعاية المرضى. (وام)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"