عادي
الوصل والنصر يبلغان المربع الذهبي لكأس السلة

فاصلة بين «الفرسان» و«الملك» لحسم درع الدوري

23:19 مساء
قراءة دقيقتين
5

دبي: مسعد عبد الوهاب

تشهد صالة نادي شباب الأهلي في الممزر في السابعة من مساء اليوم الأربعاء المباراة الفاصلة النارية التي تجمع شباب الأهلي مع ضيفه الشارقة لحسم لقب دوري كرة السلة.

وتأتي الفاصلة عقب فوز «الملك» على «الفرسان» بنتيجة 80 – 74 في مباراة الإياب، علماً أن شباب الأهلي كان فاز على أرضه ذهاباً بنتيجة 94 - 76.

ويمني شباب الأهلي حامل اللقب نفسه بحصد لقب النسخة ال 45 من البطولة، ليكون ال 13 تاريخياً ومعادلة الرقم القياسي لنادي الوحدة كأكثر الأندية حصداً للقب، بينما يطمح الشارقة إلى تحقيق اللقب الثامن في تاريخه.

ويبحث شباب الأهلي في «الفاصلة» عن استعادة اتزانه بعد خسارة إياب الدور النهائي الأحد الماضي، وتكرار استثماره عاملي الأرض والجمهور لحصد الإنجاز ال 13، وبدوره يبحث الشارقة عن مواصلة صحوته، بعدما استعاد الثقة بالفوز إياباً، وعزز حظوظه في إضافة اللقب الثامن في الدوري.

ويعول شباب الأهلي والشارقة، في الفاصلة على نخبة اللاعبين الدوليين، بجانب المحترفين الأجانب، ويركز مدرب «الفرسان» أحمد عمر في قوته الضاربة على ثلاثي صناع الألعاب، طلال سالم، والشقيقين سعيد ومحمد مبارك، بجانب لاعب الارتكاز قيس عمر، والشقيقين أحمد وحامد عبد اللطيف، والمحترفين الأمريكيين براندون تريشي، ونيكولاس مينراث.

ويعول مدرب «الملك» عبد الحميد إبراهيم على لاعب الارتكاز جاسم محمد، والجناحين عمر الخالد وراشد ناصر، علاوة على سرعة انطلاقات محمود وسيم والمتألق حميد هاشل صانع الألعاب، ومن خلفهم الأمريكي ألكسندر يونغ.

على جانب آخر، حجز فريقا الوصل والنصر مقعديهما إلى الدور نصف النهائي في مسابقة كأس صاحب السمو رئيس الدولة، عقب تخطيهما الدور التمهيدي للبطولة، بفوز «الإمبراطور» على الوحدة بنتيجة 94-55، و«العميد» على البطائح 67-59.

وضرب الوصل موعداً في السابعة من مساء 27 مارس/ آذار الجاري في نصف النهائي مع شباب الأهلي على صالة النصر، والنصر مع الشارقة على صالة شباب الأهلي، على أن يتأهل الفائزان في نصف النهائي إلى المباراة النهائية المقررة في 30 الجاري.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"