عادي

استقبال جماهيري بالورود لـ«الأخضر»

12:00 مساء
قراءة دقيقتين
الرياض: عيسى الحكمي
استقبلت الجماهير السعودية في جدة المنتخب السعودي بالورود، بمناسبة تأهله إلى نهائيات كأس العالم 2022، وهو التأهل السادس لـ«الأخضر» إلى النهائيات بعد تأهله الأول في 1994.
وسارت حافلة الأخضر في الواجهة البحرية لعروس البحر الأحمر في مسيرة احتفالية قبل وصولها إلى مقر المعسكر؛ حيث تنطلق الاستعدادات الجمعة لمباراة أستراليا في ختام التصفيات يوم الثلاثاء المقبل على ملعب الجوهرة المشعة.
وحصد الأخضر 20 نقطة ليضمن التأهل إلى جانب اليابان التي بدورها أصبحت متصدرة للمجموعة برصيد 21 نقطة عقب فوزها على أستراليا 2-0 ظهر الخميس.
وانطلقت مسيرة التأهل السعودي الرائعة من الفوز على فيتنام 3 -1، فعُمان 1-0 قبل الفوز على اليابان 1-0 والصين 3-2، وتعادل المنتخب مع مضيفه الأسترالي من دون أهداف لينهي مرحلة الذهاب برصيد 13 نقطة من 15 ممكنة، وفي الإياب كرر الفوز على فيتنام وعُمان بنفس النتيجة 1-0 قبل أن يخسر من اليابان 0-2 ويتعادل مع الصين 1-1 في مباراة أقيمت على استاد الشارقة بعدما ضمن الأخضر تأهله رسمياً.
ويخوض 8 لاعبين النهائيات للمرة الثانية هم: محمد العويس وياسر الشهراني ومحمد البريك ومحمد كنو وسلمان الفرج وسالم الدورسري وفهد المولد وهتان باهبري.
وفتح تأهل الأخضر الباب لاستمرار المدرب الفرنسي هارفي رينارد الذي ينص عقده على التمديد التلقائي بحال تحقيق التأهل إلى النهائيات.
وأصبح رينارد إلى جانب الهولندي فاندرليم ثالث مدرب في عدد الانتصارات مع المنتخب السعودي برصيد 17 انتصاراً خلف ناصر الجوهر «37 انتصاراً» وخليل الزياني «19 انتصاراً».
ووقع الاتحاد السعودي مع رينارد في نهاية يوليو/ تموز 2019 وفق مشروع يقوم على الوصول بالأخضر على مونديال 2022 وهو ما حققه المدرب الفرنسي الذي رافقته الإنجازات مع منتخب زامبيا وكوت ديفوار والمغرب في القارة الإفريقية والآن يواصل التألق مع الأخضر السعودي.
وعبر رينارد عن سعادته بالحصول على بطاقة التأهل مؤكداً أنه لن يلوم اللاعبين على التعادل مع الصين، لأنهم بذلا جهداً كبيراً في مشوار التأهل.
وأهدى رينارد بطاقة التأهل للقيادة السعودية والجماهير، مبرزاً الدور الذي قدموه لدعم الأخضر في رحلته طوال التصفيات منذ اللحظة الأولى.
وكان الأمير عبد العزيز الفيصل وزير الرياضة قد بارك التأهل السعودي السادس، رافعاً الشكر إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وثمن عمل الاتحاد السعودي لكرة القدم برئاسة ياسر المسحل والجهاز والفني واللاعبين.
وبارك الفيصل للجماهير السعودية هذا التأهل، مبيناً أن وتيرة العمل ستستمر من أجل مشاركة مميزة في النهائيات.
وأكد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل أن خطتهم من اللحظة الأولى كانت الوصول إلى النهائيات وتحقيق إنجاز جديد يشابه ذلك الذي تحقق في 1994 عندما عبر الأخضر إلى دور الـ16.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"