عادي

تعادل «أسود الرافدين» مع «نسور قاسيون»

21:10 مساء
قراءة دقيقتين

بغداد: زيدان الربيعي

تبخرت أحلام منتخب العراق في بلوغ المونديال مرة ثانية في تاريخه بعد 1986، بعد تعادله أمام سوريا 1-1 على استاد راشد في دبي.

وبادر علاء الدين دالي بالتسجيل لسوريا (3) وعادل أيمن حسين للعراق (31).

وتقدمت سوريا باكراً عبر دالي مستغلاً غفلة المدافعين العراقيين، بكرة سددها قوية في شباك الحارس جلال حسن (3).

حاول «أسود الرافدين» العودة سريعاً فسيطروا على المجريات وسط تراجع سوري إلى الدفاع ليهدر حسين علي وسعد عبد الأمير.

أدرك العراق التعادل برأسية المهاجم أيمن حسين عندما ارتقى إلى كرة عالية من بين أكثر من مدافع سوري أسكنها إلى يسار الحارس أحمد مدنية (31).

في الشوط الثاني، اصطدم العراق بثبات دفاعي من «نسور قاسيون» منعه من تحقيق أي تفوق، فأبعد مدنية ببراعة تسديدة قوية للمدافع سعد عبد الأمير (65)، وعاد ليصد رأسية مباغتة للمهاجم علاء عباس (82).

وقد أوضح مدرب المنتخب العراقي، عبد الغني شهد، في المؤتمر الصحفي بعد نهاية المباراة، أن «وضع المنتخب الوطني عند استلامنا له كان صعباً جداً لدرجة أن أفضل لاعب فيه كان هو حارس المرمى فهد طالب لى مدار التصفيات وإن هناك فقراً في التسجيل وضعفاً في الشق الدفاعي وحاولنا في المباراتين (الإمارات وسوريا ) تصحيح المسار وأعتقد أنه شيء إيجابي أن نعود إلى المنافسة في آخر مباراتين».

وقال شهد، إن «الهدف المبكر للفريق السوري أربك حساباتنا إضافة إلى إضاعتنا الكثير من الفرص واعتقد أن خلال المباراتين قدمنا ما علينا من أداء».

وحول رفض اللاعب، زيدان إقبال، المشاركة في المباراة عندما طلب منه ذلك في الدقيقة 84 أكد شهد، أن «زيدان إقبال موهبة شابة وسيكون له شأن كبير ونحن نحترم قراره، فهو عائد له».

وعن إذا ما كان هناك تأخير في إجراء التغييرات بيّن شهد، «لا أعتقد أننا تأخرنا في التبديلات، فمعظمها كانت واقعية وكان الفكر هو ضخ لاعبين أكثر في الشق الهجومي من أجل الحصول على الفرص وبالفعل تحصل علاء عباس ومهند عبد الرحيم على أكثر من فرصة، وهذا شيء إيجابي ضمن تعاملنا بواقعية المباراة من أجل الفوز».

وتابع أن «المنتخب السوري بالغ في إضاعة الوقت والرجوع إلى الخلف».

وختم بالقول، إن «المدة التي عملنا فيها كانت جيده قياساً للوقت القصير وقدّمنا أداءً جيداً في مباراتين والمنتخب العراقي لم يَفز منذ مدة طويلة والتركة كانت ثقيلة وهناك العديد من اللاعبين بحاجة إلى تصاعد الروح المعنوية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"