عادي
منتخب الإمارات ينافس على مقعد من 3 متبقية

العالم يترقب قرعة مونديال 2022 الليلة

00:35 صباحا
قراءة 3 دقائق
3

يترقب عشاق كرة القدم في مختلف أنحاء العالم الساعة الثامنة من مساء اليوم بتوقيت الإمارات عملية سحب قرعة مونديال قطر 2022 في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات.

ولطالما كان سحب القرعة محطة رئيسة في كأس العالم، لأنها ترسم معالم المنافسات بين مختلف المنتخبات وتكون خريطة الطريق إليها في النهائيات.

 وتحظى عملية سحب القرعة باهتمام كبير وأشار الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم ناصر الخاطر إلى أن عملية إجراء القرعة ستحظى بنسبة مشاهدة تزيد على 200 مليون شخص حول العالم حيث ستنقل أحداثها أكثر من 350 قناة حول العالم.

وأعتبر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جاني إنفانتينو بأن قطر ستنظم «ليس فقط أفضل كأس عالم على الإطلاق بل أيضاً نسخة فريدة».

وسيشارك في النهائيات 32 منتخباً عرفت هوية 29 منها حتى الآن وتبقى ثلاث مباريات في ملاحق مختلفة تجمع الأولى بين البيرو خامس أمريكا الجنوبية وثالثاً آسيا (الإمارات أو أستراليا)، وبين نيوزيلندا بطلة أوقيانوسيا وكوستاريكا خامس منطقة كونكاكاف (أمريكا الوسطى والشمالية والبحر الكاريبي)، بالإضافة إلى الملحق الأوروبي، حيث تنتظر ويلز التي تخطت النمسا الفائز من مواجهة إسكتلندا وأوكرانيا على أن تقام جميع هذه المباريات في يونيو المقبل.

وضمنت المنتخبات التالية تأهلها حتى الآن:

 آسيا: قطر (الدولة المضيفة) وإيران وكوريا الجنوبية واليابان والسعودية.

أمريكا الجنوبية: البرازيل والأرجنتين والإكوادور والأوروجواي.

 أوروبا: ألمانيا، الدنمارك، فرنسا، بلجيكا، كرواتيا، إسبانيا، صربيا، إنجلترا، سويسرا، هولندا، البرتغال، بولندا.

إفريقيا: غانا، السنغال، المغرب، تونس، الكاميرون.

كونكاكاف: كندا والولايات المتحدة والمكسيك.

وتشير إجراءات سحب القرعة إلى توزيع 28 منتخباً متأهلاً وفقاً لمبدأ رياضي معتمد على الأوعية الأربعة (1 ل 4) بناءً على التصنيف العالمي. وسيكون منتخب قطر في الوعاء الأول تصنيف (A1) بصفته ممثلاً للدولة المضيفة.

وسيجري وضع المنتخبات التي تحتل المراكز من 8 ل 15 في التصنيف في الوعاء رقم 2، والفرق التي تحتل المراكز من 16 ل 23 في الوعاء رقم 3، في حين سيضم الوعاء رقم 4 المنتخبات التي تحتل الترتيب من 24 ل 28 إضافة إلى المنتخبين اللذين سيتأهلان من الملحقين الدوليين الحاسمين (آسيا - أمريكا الجنوبية/ كونكاكاف-أوقيانوسيا)، زائد المنتخب الذي سيتأهل من الملحق الأوروبي.

وسيجري توزيع منتخبات كل اتحاد قاري على المجموعات الثماني، بحيث لا يشارك منتخبان من نفس الاتحاد القاري في مجموعة واحدة، باستثناء أوروبا الممثلة بثلاثة عشر منتخباً، حيث سيتنافس منتخبان أوروبيان في خمس مجموعات من أصل ثمانية.

راشد بن حميد يترأس وفد الإمارات إلى «كونجرس فيفا»

شارك اتحاد الإمارات لكرة القدم، في اجتماعات كونجرس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» ال72، الذي عقد أمس في الدوحة، وترأس وفد الإمارات الشيخ راشد بن حميد النعيمي، رئيس مجلس إدارة اتحاد الإمارات لكرة القدم، وضم الوفد كلاً من: عبد الله ناصر الجنيبي النائب الأول لرئيس الاتحاد، رئيس رابطة المحترفين الإماراتية، ومحمد عبدالله هزام الظاهري الأمين العام للاتحاد.

وشهد الكونجرس نقاشات مثمرة لوفد الإمارات، حيث التقى الشيخ راشد بن حميد وأعضاء الوفد جياني إنفانتينو، رئيس «فيفا»، والشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم،والشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم، بالإضافة إلى رؤساء الاتحادات الوطنية.

وشملت المناقشات مشاريع الاتحاد الآسيوي للفترة المقبلة، لا سيما بعد قرار المكتب التنفيذي الآسيوي بشأن المبادرة الخاصة ببطولات النخبة للأندية بالقارة، ومجموعة العمل التي تم تشكيلها من ممثلين للاتحادات الوطنية في غرب آسيا لهذا الغرض.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"