عادي

فعالية توعي بكيفية الحفاظ على الصحة في رمضان

19:52 مساء
قراءة دقيقة واحدة
2

دبي: «الخليج»

في إطار الاستعدادات للشهر الفضيل، نظمت مجالس أحياء دبي التابعة لهيئة تنمية المجتمع، بالتعاون مع دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري، فعالية نسائية في الخوانيج ناقشت كيفية الحفاظ على صحة العائلة خلال شهر رمضان.

وخلال اللقاء الذي حضرته السيدات من أهالي المنطقة، تحدثت سعاد الخاجة، حول إمكانية استثمار أيام الشهر الفضيل كنقطة انطلاقة لتغير إيجابي يبدأ في رمضان ويستمر كنمط حياة يبقى أثره بعد انتهاء الشهر. كما قدمت الدكتورة صديقة الكمالي، كلمة بعنوان «وعود ربانية في الليالي الرمضانية» تحدثت فيها عن رمضان كموسم هام للمرأة للعبادة والطاعات.

وعلى الجانب الصحي، قدمت الدكتور الكمالي، معلومات صحية وطبية يجب على كل امرأة معرفتها للمحافظ على صحتها وصحة عائلتها في رمضان، وفي ختام اللقاء قدمت الدكتورة بشرى الجسمي، كلمة بعنوان أخطاء فقهية شائعة في رمضان، خصصتها حول فقه النساء وأجابت على استفساراتهن.

وقال أحمد لوتاه، مدير إدارة التلاحم الاجتماعي في هيئة تنمية المجتمع، إن هذه الفعالية تعد باكورة فعاليات الهيئة التي ستستضيفها المجالس في شهر رمضان المبارك، لافتاً إلى أن المجالس تعد المكان الأمثل لتجمع أهالي الأحياء في الشهر الفضيل، سواء لحضور فعاليات ومحاضرات دينية وثقافية أو لتبادل أطراف الحديث في الأمسيات الرمضانية.

وقال لوتاه إن هيئة تنمية المجتمع وضعت خطة تتضمن مجموعة من الفعاليات والمحاضرات التي تهم أهالي المناطق تمتد طوال أيام شهر رمضان وتلبي خلالها تطلعات الأهالي وتستجيب لاحتياجاتهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"