عادي

موسكو تؤكد أنها ستفتح ممراً إنسانياً في ماريوبول الجمعة

02:21 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
4079193

موسكو - أ ف ب

أعلنت روسيا،الخميس، أنها ستفتح، الجمعة، ممراً إنسانياً لإجلاء المدنيين من مدينة ماريوبول الساحلية الواقعة في جنوب شرقي أوكرانيا، والتي تحاول القوات الروسية دخولها منذ أسابيع.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إن «القوات المسلحة الروسية ستعيد فتح ممر إنساني من ماريوبول إلى زابوروجيا (220 كيلومتراً شمال غرب) في الأول من إبريل/ نيسان اعتباراً من الساعة 10,00 بتوقيت موسكو (7,00 ت غ)».

وأشارت الوزارة في بيان، إلى أن هذا الإجراء اتّخذ بناء على «طلب شخصي من الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، والمستشار الألماني أولاف شولتس، إلى الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين.

وأضافت الوزارة أنه «بهدف ضمان نجاح هذه العملية الإنسانية، يُقترح تنفيذها بمشاركة مباشرة من ممثلي مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين واللجنة الدولية للصليب الأحمر».

وأبدت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في وقت سابق،الخميس، استعدادها لقيادة عمليات إجلاء المدنيين من ماريوبول اعتباراً من، الجمعة، شرط أن تكون لديها الضمانات الأمنية اللازمة.

وقالت الحكومة الأوكرانية إنها أرسلت 45 حافلة، الخميس، لإجلاء المدنيين من ماريوبول إلى زابوروجيا، متهمة القوات الروسية بمنعهم من دخول المدينة. ويتهم الجانبان بانتظام المسؤولية عن إحباط عمليات إجلاء المدنيين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"