عادي

ألكاراز المبهر يواجه رود في نهائي «ميامي المفتوحة»

16:37 مساء
قراءة دقيقتين
كارلوس ألكاراز

نيويورك - رويترز

واصل الإسباني الصاعد كارلوس ألكاراز مستواه المبهر ليهزم حامل اللقب هوبرت هوركاتش 7-6 و7-6 ويحجز موعداً في نهائي بطولة ميامي المفتوحة للتنس مع كاسبر رود الذي أنهى مغامرة فرانسيسكو سيروندولو في وقت سابق.

ولليوم الثاني على التوالي أشعل ألكاراز حماس الجماهير في استاد هارد روك بأداء نشيط وجريء وسيتطلع لأن يصبح أصغر بطل على الإطلاق في ميامي عند مواجهة رود المصنف الثامن عالمياً يوم الأحد.

وقال ألكاراز الذي هزم رود بمجموعات متتالية في مواجهتهما الوحيدة في ماربيا بإسبانيا العام الماضي: «سأحاول اللعب كما لو كانت مباراة في الدور الأول للتحكم بأعصابي».

وأضاف: «أعتقد أنني سأستمتع بها وسيكون نهائياً رائعاً».

وحسم الانتصار حين سدد هوركاتش في الشبكة ليبهج الجماهير في أجواء حارة ورطبة تحت الأضواء الكاشفة في فلوريدا.

ووضع النرويجي رود حداً للمسيرة غير المتوقعة لسيروندولو في قبل النهائي بفوزه 6-4 و6-1.

وكسر رود المصنف الثامن إرسال منافسه في وقت متأخر من المجموعة الأولى بعدما ظهر التوتر على سيروندولو المصنف 103 الذي شارك لأول مرة في القرعة الرئيسية لإحدى بطولات الأساتذة.

وأنقذ رود، الذي يبلغ عمره 23 عاماً مثل منافسه الأرجنتيني، أربع نقاط لكسر الإرسال في بداية المجموعة الثانية وحافظ على إرساله ليتقدم 4-1 وواصل التقدم لحسم الفوز بالمباراة.

وأطلق رود سادس ضربة إرسال ساحقة في نقطة الفوز بالمباراة ليبلغ أول نهائي لبطولة للأساتذة.

وقال رود، الذي كان يشتهر بأنه متخصص في الملاعب الرملية قبل تألقه على الملاعب الصلبة هذا العام: «كانت مباراة صعبة للغاية رغم أن الفوز جاء في مجموعتين متتاليتين. كانت مباراة بدنية. الأجواء هنا كانت شديدة الرطوبة اليوم. كنت محظوظاً لأنني تمكنت من حسم الفوز بدون خوض مجموعة ثالثة».

ورغم الهزيمة، كانت البطولة مميزة لسيروندولو الذي سيتقدم للمركز 51 في التصنيف العالمي عندما يصدر الأسبوع المقبل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"