عادي

«محاور عبور قناة السويس».. تطبيق إلكتروني تفاعلي

01:43 صباحا
قراءة دقيقتين

القاهرة: «الخليج»

أطلقت هيئة قناة السويس تطبيقا إلكترونيا جديدا باسم «محاور عبور قناة السويس»، وذلك في إطار خطة التحول الرقمي ضمن استراتيجية الهيئة.

ويوفر التطبيق، بحسب ما أعلنته هيئة قناة السويس، الأحد، حزمة خدمات تكنولوجية تفاعلية تستهدف تسهيل حركة عبور مركبات نقل المواطنين والبضائع بمرونة وكفاءة عالية، وذلك عبر سلسلة المعابر المتنوعة، التي تربط ضفتي القناة في المحافظات الثلاث وهي: بورسعيد والإسماعيلية والسويس، فضلا عن ربط شبة جزيرة سيناء بالوادي، بما يفتح آفاقًا واسعة للاستثمار في قطعة غالية من أرض مصر الحبيبة.

ويتضمن التطبيق الإلكتروني قاعدة بيانات شاملة يجرى تحديثها لحظيا على مدار الساعة حول منظومة تشغيل محاور العبور، والتي تشمل 6 أنفاق عملاقة تمُر أسفل القناة بواقع نفقين، في كل محافظة من المحافظات الثلاث، و5 كباري عائمة، و9 نقاط رئيسية للمعديات بطول القناة.

وتوفر قناة السويس التطبيق مجانا باللغتين العربية والإنجليزية، ويتميز بتصميم بسيط وواجهة سهلة الاستخدام، يمكن من خلالها الإطلاع على كافة المعلومات المتعلقة بجميع محاور العبور، مثل تحديد حالة المحاور سواء كانت مغلقة أو مفتوحة أمام المركبات، ومدى الكثافة المرورية وتعليمات المرور، وأنواع المركبات المسموح لها العبور عبر كل محور على حدة.

كما يعرض التطبيق بدائل العبور في حالة غلق أي محور اعتمادا على تحديد الموقع الحالي للمستخدم، وتوضيح رسوم خدمة العبور الخاصة بكل محور وخدمة الاشتراكات والأوراق المطلوبة للحصول عليها.

ويوفر التطبيق خاصية تفاعلية للمستخدمين تتيح تلقي الاستفسارات والمقترحات، لضمان التحسين المستمر للخدمة بجسور التنمية الممتدة بطول القناة، بالإضافة إلى عرض أخبار الهيئة وربطها بالموقع الإلكتروني الرسمي.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"