عادي

دياز يشكو الإرهاق وسوموديكا يبرر خسارة الشباب

20:41 مساء
قراءة دقيقتين

الرياض: عيسى الحكمي

أهدى الأرجنتيني رامون دياز، مدرب الهلال السعودي تأهل فريقه إلى نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بعد الفوز في نصف النهائي على الشباب 2-1 إلى جماهير الزعيم، مؤكداً أن فريقه لم يقدم المستوى المعهود، بسبب عامل الإرهاق الذي لحق باللاعبين جراء ضغط المشاركات الدولية والمحلية.

وقلل من تأثير غياب سالم الدوسري الذي داهمه فيروس كورونا عشية اللقاء، معبراً عن سعادته بأداء البديل.

وحول الهلال الذي سيلتقي الفائز من الفيحاء والاتحاد، تأخره 0-1 إلى الفوز بثنائية من سلمان الفرج في الدقيقة 72، والنيجيري ايغالو في الدقيقة 105 بعد التمديد إلى الأشواط الإضافية، لتستمر هيمنة الأزرق على مواجهات الفريقين منذ آخر فوز حققه الشباب في أكتوبر 2014.

ويطمح الهلال إلى تحقيق اللقب للمرة التاسعة ومعادلة نادي الاتحاد ثاني أكثر ناد فاز بالبطولة بعد أهلي جدة المتصدر بـ13 لقباً.

وأعاد الروماني سوموديكا، مدرب الشباب خسارة فريقه الجديدة أمام الهلال إلى عامل اللياقة وقال إنها لم تساعد الشباب على الاستمرار حتى النهاية.

وتابع: «تحكمنا في الشوط الأول واقتربنا من مرمى الهلال لكننا لم نسجل، في الشوط الثاني كثف الهلال من الضغط وأدرك التعادل ثم فاز.

وكان الشباب المتقدم بالنتيجة عن طريق الأرجنتيني بانيغا من ضربة جزاء في الدقيقة 63.

ولاحت أمام زملاء النجم الأرجنتيني فرصتان حقيقتان للتسجيل أضاعها كارلوس جونيور مطلع الشوط الأول وهتان باهبري في بداية الثاني.

وشهد اللقاء إضاعة البرازيلي ميشيل مهاجم الهلال فرصة ذهبية بعد تجاوز الحارس فواز القرني، وقال اللاعب:»أعتقد أن أرضية الملعب لم تساعدني على التسجيل حيث سجلت الكثير من الأهداف من مثل هذه الفرص«.

وللمرة الثالثة في مباراتين متتاليتين زار النيجيري إيغالو مرمى فريقه السابق الشباب، حيث سجل في مباراة 5-0 الدورية، هدفين ومساء الأحد أضاف الثالث».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"