عادي

الرهن العقاري الأمريكي يتجاوز 5% للمرة الأولى منذ 2011

12:34 مساء
قراءة دقيقة واحدة
تجاوز متوسط معدل الرهن العقاري الأمريكي والثابت لمدة 30 عاماً نسبة 5% عند 5.02%، وفقاً لموقع «أخبار الرهن العقاري اليومية» الإلكتروني، وذلك للمرة الأولى منذ العام 2011، باستثناء يومين في عام 2018 وقد بلغ 3.38% منذ عام واحد.
وكانت هذه المعدلات في ارتفاع منذ بداية العام ويرجع ذلك جزئياً إلى سياسات الاحتياطي الفيدرالي لكبح التضخم وكذلك الاضطرابات الاقتصادية العالمية الناتجة عن الأزمة الأوكرانية.
تتبع معدلات الرهن العقاري سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات، وكانت هذه السندات تواجه وقتاً عصيباً في الفترة الصباحية.
وبعد ذلك جاءت تعليقات من نائبة رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي لايل برينارد بأن وتيرة تخفيضات الميزانية العمومية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي ستكون أكبر بكثير من المرة السابقة، وأن الحد الأقصى لوتيرة التخفيضات سيتحقق بشكل كبير قريباً ما أثر بشدة في السندات.
أما بالنسبة لمشتري المساكن الذين يواجهون الآن أغلى سوق للإسكان على مر التاريخ، فإن رفع المعدلات يزيد من المعاناة، وأظهر تقرير آخر صدر في موقع «كور لوجيك» أن الأسعار في فبراير ارتفعت بشكل مذهل بنسبة 20% عن العام الماضي، وهذا هو الشهر الثاني عشر على التوالي من الزيادات السنوية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"