عادي

مفوض جناح موريشيوس: «إكسبو دبي» شكل منصة لعرض فرص الاستثمار

20:44 مساء
قراءة دقيقتين

أكد كين بونوسامي، المفوض العام لجناح موريشيوس في إكسبو 2020 دبي والرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية في موريشيوس أن إكسبو 2020 دبي كان بمثابة منصة مثالية لتقديم لمحة شاملة للمقيمين في دولة الإمارات والزائرين القادمين حول ما تقدمه موريشيوس إلى جانب تعزيز مناطق الجذب السياحي التي تحظى بشهرة عالمية، ومن ضمنها مناظرنا الطبيعية الجميلة والتنوع الفريد للثقافات.

وقال «أتاحت لنا المشاركة ضمن فعاليات إكسبو 2020 دبي عرض فرص الاستثمار المربحة من خلال الفعاليات التجارية الناجحة في الصناعات الرئيسية مثل العقارات والمنسوجات والخدمات اللوجستية والبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والخدمات المالية».

وأضاف «بناءً على هذه الفعاليات والحوارات الهادفة مع القادة في هذا القطاع، من الواضح أن موريشيوس تمتلك إمكانات كبيرة باعتبارها مركز أعمال بالغ الأهمية بين الشرق الأوسط وإفريقيا.. ونحن نتطلع الآن إلى مواصلة التقدم الذي أحرزناه في إكسبو 2020 دبي خلال السنوات المقبلة انطلاقاً من مكاتبنا الجديدة في الإمارات».

ونظم مجلس التنمية الاقتصادية في موريشيوس مجموعة واسعة من الفعاليات لإلقاء الضوء على القطاعات الاقتصادية المزدهرة، ومنها فعالية خاصة بالاستثمار والتمويل أقيمت في ديسمبر 2021 لترسيخ مكانة الدولة كمركز مالي عالمي مفضل، وتضمنت أربع ملتقيات متخصصة بمحاور متنوعة هي مركز الاستثمار في أفريقيا، والخدمات المصرفية الخاصة وإدارة الثروات، والملكية الخاصة وإدارة الصناديق الاستثمارية، والتقنيات المالية.

كما سلطت فعاليات جناح موريشيوس ومجلس التنمية الاقتصادية في موريشيوس الضوء على قطاع العقارات والضيافة في الجزيرة، وذلك خلال فعالية تواصل أقيمت على هامش إكسبو 2020 دبي، استعرض خلالها عدد من المطورين العقاريين في الجزيرة الفرص الاستثمارية المتاحة للمقيمين في دولة الإمارات وزوار إكسبو وخلال الشهر ذاته، أقيم ملتقى للأعمال في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات ليؤكد مكانة موريشيوس البارزة كمركز عالمي للأعمال والتقنية يقدم فرصا ضخمة للعالم أجمع. وركّز الملتقى على ثلاثة محاور رئيسية هي ترجمة الرؤية السيبرانية إلى واقع ملموس، ورحلة بناء جزيرة رقمية، والنمو الفعال من خلال الابتكار.

واستكمالًا لنجاح جناح موريشيوس في إكسبو 2020 دبي، وقّع مجلس التنمية الاقتصادية اتفاقية مع غرفة تجارة وصناعة دبي لتعزيز الفرص الثنائية للتجارة والاستثمار في القطاعات الاستراتيجية وتتضمن تأسيس مكتب تمثيلي لمجلس التنمية الاقتصادية في موريشيوس في مقر غرفة تجارة وصناعة دبي لفترة أولية تمتد عامين وتتمثل الأهداف الرئيسية لمكتب المجلس في دبي في تحديد فرص التجارة والاستثمار التي ستعود بالمنفعة على قطاع الأعمال في كل من الإمارات وموريشيوس، مع التركيز بشكل خاص على قطاعات الخدمات المالية وتقنية الاتصالات والمعلومات والتصنيع والرعاية الصحية والاقتصاد البحري والطاقة المتجددة والتطوير العقاري. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"