عادي
لضمان تطبيق المعايي والتوعية بأفضل الممارسات خلال رمضان

«الزراعة والسلامة الغذائية» تكثف الحملات التفتيشية والتوعوية

20:55 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

تكثف هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، حملاتها التفتيشية والتوعوية على المنشآت الغذائية العاملة في إمارة أبوظبي، طوال شهر رمضان المبارك، للتأكد من التزامها بتطبيق اشتراطات الصحة والسلامة في جميع مراحل تداول الغذاء، لتعزيز منظومة السلامة الغذائية، بما يضمن تحقيق سلامة المجتمع. وتشمل الحملات التحقق من الاشتراطات الصحية والتدابير الاحترازية بشأن الوقاية من فيروس «كورونا».

وتركز الحملات على المطاعم ومحال السوبر ماركت، ومنافذ المواد الغذائية ومراكز التوزيع والموردين ومحال البيع بالتجزئة، للوقوف على جاهزيتها لتلبية الاحتياجات الغذائية للمجتمع، وفق أفضل الأسس.

وتتزامن الحملات، مع حملة توعوية واسعة تشمل العاملين في الصناعات الغذائية، ومتداولي الغذاء وجمهور المستهلكين، لتقديم الإرشاد والتوجيه الصحي لهم في كل مراحل سلسلة تداول الأغذية بدءاً من تسلّم المواد، وتخزينها وإعدادها وتجهيزها وطبخها، وانتهاءً بتقديم الأغذية وحفظها، مع التوعية بالمخاطر المحتملة من جراء السلوكات والممارسات الخطأ في التعامل مع المواد الغذائية والأطعمة داخل المنشأة.

وأطلقت الهيئة، عبر حساباتها الرسمية على مواقع التواصل، حملة توعوية لرفع مستوى الوعي بأفضل الممارسات الغذائية الصحيحة والتداول الآمن للغذاء والحدّ من عمليات الهدر والتوعية من مخاطر التسمم الغذائي.

وقال بدر الشحي، مدير إدارة الاتصال وخدمة المجتمع في الهيئة: إن الحملات يجري تكثيفها طوال الشهر المبارك، لضمان التحقق من تطبيق اشتراطات السلامة الغذائية في المطاعم والمطابخ الشعبية والمطابخ المركزية والمخابز ومنشآت تصنيع وبيع الحلويات ومنشآت البيع بالتجزئة والعربات المتنقلة ومحلات الحلوى الشعبية وغير من المنشآت الغذائية.

وأضاف أن الهيئة تولي أهمية بالغة لمنشآت بيع اللحوم، للإقبال المتزايد عليها خلال الشهر، حيث يفتّش عليها، وفق برنامج مبني على درجة الخطورة، للتأكد من مطابقتها والتزامها بالقوانين والاشتراطات الصحية واتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية حيال المخالف منها.

ولفت الشحي إلى أن فرق التفتيش لا تكتفي بضبط الممارسات الخطأ فقط، بل تركز على تقديم النصح الإرشاد للعاملين في المنشآت الغذائية وتوعيتهم بأفضل الممارسات اللازمة لضمان سلامة الأغذية.

وحثّ جمهور المستهلكين على التواصل مع الهيئة والإبلاغ عن أية مخالفات يرصدونها في أية منشأة غذائية، بالاتصال على الرقم المجاني لحكومة أبوظبي 800555.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"