عادي
أكدت أن لدى إمارة دبي سجلاً حافلاً من الإنجازات المهمة

«ديوا» تطلع مسؤولة فنلندية على أفضل ممارساتها العالمية

17:16 مساء
قراءة دقيقة واحدة
دبي:«الخليج»
استقبل سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب، الرئيس التنفيذي لـ«هيئة كهرباء ومياه دبي»، جانا هوسو - كاليو، السكرتيرة الدائمة لوزارة الغابات والزراعة في جمهورية فنلندا، بحضور ماريان نيسيللا، سفيرة جمهورية فنلندا لدى الدولة، للاطلاع على أفضل الممارسات العالمية التي تعتمدها الهيئة في إنتاج ونقل المياه وتوزيعها، والاستدامة والابتكار، واستشراف المستقبل لأن الهيئة واحدة من أبرز المؤسسات الخدماتية في العالم، وأكثرها تميزاً في جميع المجالات.
وحضر اللقاء المهندس وليد بن سلمان، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع تطوير الأعمال والتميز، وخولة المهيري، النائبة التنفيذية للرئيس للاستراتيجية والاتصال الحكومي.
ورحب الطاير بالسكرتيرة، مستعرضاً أهم المشاريع والمبادرات والبرامج التي تقوم بها الهيئة في إطار تحقيق رؤية وتوجيهات القيادة الرشيدة.
وأكد أن لدى إمارة دبي، سجلاً حافلاً من الإنجازات المهمة، واستراتيجية واضحة وأهدافاً محددة، لزيادة الاعتماد على الطاقة المتجددة والنظيفة، ضمن مزيج الطاقة في دبي، في إطار جهودها، لتعزيز مكانة دبي مركزاً عالمياً للاستدامة.
وأوضح أن الهيئة تواصل تطوير بنية تحتية عالمية المستوى، تواكب الطلب المتزايد على الكهرباء والمياه في دبي، وتوفير خدماتها وفق أعلى المعايير العالمية. وتبلغ القدرة الإنتاجية الإجمالية للمياه في الهيئة 490 مليون جالون يومياً - منها 63 مليون جالون، باستخدام تقنية التناضح العكسي- في مجمع محطات جبل علي لإنتاج الطاقة وتحلية المياه، ويعدّ إحدى الركائز الرئيسية لتزويد إمارة دبي بخدمات الكهرباء والمياه.
وتهدف الهيئة للوصول إلى إنتاج 100% من المياه المحلّاة، باستخدام مزيج من الطاقة النظيفة يجمع بين مصادر الطاقة المتجددة والحرارة المهدورة، بحلول عام 2030.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"