عادي

مكتبة متنقلة في أبوظبي على مدار العام

23:03 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

أعلنت دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي عن تمديد جولات المكتبة المتنقلة لتستمر طوال العام، وذلك بعد النجاح الذي حققته خلال جولاتها التي شملت عدداً من المدارس والوجهات الرئيسية في العاصمة خلال شهر مارس/ آذار ضمن حملة «أبوظبي تقرأ» التي نظمتها الدائرة في إطار النسخة الخامسة من الحملة الوطنية «الإمارات تقرأ» طوال الشهر الماضي.

وشهدت حملة أبوظبي تقرأ مشاركة ما يزيد على 30 ألف شخص، بما في ذلك أكثر من 27 ألف قارئ في فعاليات نهاية الأسبوع في حديقة أم الإمارات، وثلاثة آلاف قارئ في جولات المكتبة المتنقلة.

وقال عامر الحمادي، وكيل دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي: «كشفت الاستجابة اللافتة التي شهدتها الحملة عن زيادة التوجه للقراءة والأنشطة الأدبية، مما يتماشى مع استراتيجية دائرة التعليم والمعرفة في ترسيخ ثقافة القراءة كأسلوب حياة، والمساهمة في تحقيق أهداف خطة القراءة الوطنية لدولة الإمارات، فبعد المشاركة والاهتمام الكبير الذي أبدته العائلات والطلبة في فعاليات المكتبة المتنقلة، قررنا مواصلة الجولات على مدار العام لنصل بالمكتبة المتنقلة للمزيد من المدارس والمواقع الرئيسية في أبوظبي».

وأضاف: «يؤكد الحماس الواسع الذي لمسناه في أوساط المجتمع على رؤيتنا بأن القراءة لا تقتصر على مقاعد الدراسة، الأمر الذي يدفعنا لإطلاق المزيد من الأنشطة المبتكرة بهدف ترسيخ ثقافة القراءة في المجتمع، باعتبارها جزءاً من نمط حياة الطلبة، وليست نشاطاً مرتبطاً بالأغراض التعليمية فقط».

وكانت المكتبة المتنقلة قد زارت خلال شهر مارس 13 مدرسة و14 وجهة رئيسية في أبوظبي؛ حيث توافد الأطفال والأهالي وأفراد المجتمع للمشاركة في جلسات سرد القصص وقراءة الكتب المفضلة في الهواء الطلق، وستتم مشاركة جولات المكتبة قريباً على الموقع الإلكتروني للدائرة: www.adek.ae.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"