عادي

الحكومة اليمنية: نجاح مشاورات الرياض إنجاز تاريخي

01:33 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

عدن: «الخليج»

قال وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني إن نجاح المشاورات اليمنية بتنظيم ورعاية مجلس التعاون الخليجي في إذابة جبل الجليد المتراكم من الخلافات وجمع الطيف اليمني وتوحيد كلمته، إنجاز تاريخي يعيد وضع اليمن في المسار الصحيح.

وأكد الإرياني في سلسلة تغريدات نشرها في «تويتر»، أمس الأحد، أن مشاورات الرياض التي مثّلت تحولاً جذرياً في مسار الأزمة اليمنية وأكدت حرص الأشقاء في مجلس التعاون الخليجي على جمع شمل اليمنيين وتوحيد كلمتهم لاستعادة دولتهم وإحلال السلام وتثبيت الأمن والاستقرار، بما في ذلك الحوثيون الذين ظل الباب مفتوحاً أمامهم للانضمام حتى اللحظة الأخيرة.

وأضاف أن المشاورات كرست إجماع الطيف السياسي والوطني تحت مظلة الشرعية، والامتداد الطبيعي لليمن كجزء من المنظومة الخليجية والفضاء العربي، في مقابل حالة العزلة الحوثية التي ترفض أي دعوة للحوار وحقن الدماء، وتواصل استخدام لغة الحرب وسيلة لتحقيق أهدافها.

يذكر أن المحادثات اليمنية اليمنية انطلقت في الرياض برعاية مجلس التعاون الخليجي، واختتمت في 7 أبريل الجاري بمشاركة طيف كبير من الأطراف اليمنية، وممثلين عن أطراف إقليمية ودولية، إضافة إلى رئيس وأعضاء المجلس الرئاسي اليمني، لكن الحوثيين لم يحضروها على الرغم من الدعوات التي وجهت لهم وجابهوها بالرفض.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"