عادي

منصة «إكسبو الافتراضي» تسجل 250 مليون زيارة

00:41 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
1
إكسبو 2020 دبي

رغم أن إكسبو 2020 دبي أغلق أبوابه رسمياً في 31 مارس الماضي، بعد أن سجّل 24.1 مليون زيارة، فإن محبيه ما زالوا قادرين على الاستمتاع بزيارته عبر المنصة الافتراضية للحدث الدولي، والتي سجلت 250 مليون زيارة على مدار الأشهر الستة لإكسبو.

وزار أفراد من مختلف أنحاء العالم المنصات الرقمية والافتراضية لإكسبو 2020 دبي، وكانت الهند والصين والإمارات في صدارة الدول التي جاءت منها الأعداد الأكبر من الزيارات الافتراضية، وتلتها منطقتا أمريكا الوسطى وأمريكا الجنوبية، وبلدان أخرى في المناطق الجنوبية من قارتَي آسيا وإفريقيا.

وقال ريحان أسد، الرئيس التنفيذي لبرامج الفعاليات، إكسبو 2020 دبي: صممنا منصة إكسبو الافتراضي وتجربته لجعل استكشاف www.virtualexpodubai.com ومحتوياته الغنية أسهل ما يكون لأيّ شخص في أيّ بقعة من بقاع الأرض، وكانت الفعاليات والبرامج الترفيهية دوافع رئيسية لإقبال الجمهور.

وحظي زوار إكسبو بتجربة افتراضية ورقمية رائعة، حيث كانت لغالبية الأجنحة في الموقع نسخة افتراضية بنطاق 360 درجة، سمحت للزوار بالتنقل عن بُعد في الأجنحة وعيش تجربة الموقع بأقرب طريقة ممكنة إلى الواقع، فضلاً عن مشاهدة كل فعالية وحفل موسيقي تقريباً بصيغة مقاطع فيديو مسجلة من البث الحي ومتاحة عند الطلب.

وحاز إكسبو الافتراضي جائزة اختيار الجمهور لعام 2021 وجائزة الموقع الإلكتروني المفضل للعام «إف دبليو إيه».

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"