عادي

المركز التربوي يناقش العلاقة بين القرآن واللغة العربية

21:58 مساء
قراءة دقيقة واحدة

الشارقة: «الخليج»

نظم المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج بالشارقة في مجلسه الرمضاني محاضرة قدمها الدكتور عبدالحميد مدكور الأمين العام لمجمع اللغة العربية بالقاهرة -الأمين العام لاتحاد المجامع اللغوية، بعنوان: «اللغة العربية شعار الإسلام».

أدار المحاضرة الدكتور عيسى صالح الحمادي مدير المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج بالشارقة، وذلك مساء أمس حيث رحب بالمحاضر والحضور وقدم الشكر للضيف المحاضر ثم قدم السيرة الذاتية له وأهم إنجازاته العلمية والعملية، إضافة إلى أهم مؤلفاته من الكتب والدراسات العلمية التي بلغت (18) مؤلفاً.

وتوجه الدكتور عبدالحميد مدكور بتقديم بالتحية والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لجهوده في دعم المجامع اللغوية وحرص سموه على الاهتمام باللغة العربية.

وأشار إلى أن المحاضرة تقوم على ركنين هما القرآن الكريم واللغة العربية، وتتناول العلاقة الوثيقة بين القرآن الكريم واللغة العربية وما ترتب عن تلك العلاقة، والذي يتسم بالأصالة والشموخ، وما ترتب عليه من نتائج من أهمها الحفاظ على اللغة العربية التي تم وصفها باللغة الشريفة التي وسعت كتاب الله.

وأوضح أنه لولا القرآن الكريم ما ظهر كل هذا الفيض من العلوم العربية الإسلامية، كما أشار إلى أن المفسر وكذلك من يعمل في علم الحديث والفقه يشترط فيه أن يتقن عدة علوم منها علوم اللغة العربية فالتفسير مثلًا يشترط في المفسر أن يتعلم أو يتقن اثني عشر علماً سبعة منها علوم العربية (النحو والصرف والبيان والمعاني والبديع وغيره).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"