عادي
تحسّن ملحوظ في تنظيم القطاع العالمي

أمريكا وبريطانيا تعززان الإشراف التنظيمي على العملات الرقمية

23:13 مساء
قراءة دقيقتين
14

قال رؤساء العديد من شركات التشفير الكبرى في عالم العملات الرقمية، إن المنظمين بدأوا في اتباع نهج أكثر إيجابية تجاه العملات المشفرة، بعد العديد من الإجراءات الصارمة التي استهدفت القطاع، في إشارة إلى أن القطاع قد تجاوز منعطفاً عندما يتعلق الأمر بالتنظيم.

وفي حين أن الصين حظرت العملات المشفرة تماماً، أعلنت دول مثل الولايات المتحدة وبريطانيا عن خطوات لتعزيز الإشراف التنظيمي في هذا السوق الناشئ.

وقال تشانج بينج تشاو، الرئيس التنفيذي لشركة «باينانس»، أكبر بورصة عملات رقمية فـي العالم، لشبكة «سي إن بي سي» على هامش قمة أسبوع البلوك تشين في باريس، «إن المدّ يغير اتجاهه بالتأكيد».

وأضاف بينــج أن المناقشات التنظيمية حول العملات المشفرة قد تحولت من «السلبية» إلى «الإيجابية».

وقال: «بصراحة، أشعر بأننا نجحنا في ذلك نوعاً مـا».

مضيفــاً أن العمــلات الرقميــة تعد شريان حياة للبعض فــي أوكرانيا وســط التوترات مع روسيا.

لكن لا يزال أمام عالم العملات المشفرة طريق طويل قبل أن يصل إلى قبول واسع النطاق. ومصير الصناعة يتوقف إلى حد كبير على الأساليب التي ستتخذها الهيئات التنظيمية العالمية المختلفة.

من جهته، قال نيكولاس كاري، المؤسس المشارك في لشركة «بلوك تشين دوت كوم» إن المشهد التنظيمي في جميع أنحاء العالم يتطور بسرعة كبيرة.

وأعلنت حكومة المملكة المتحدة الأسبوع الماضي أنها ستقبل تداول العملات الرقمية المستقرة، التي تتعقب أسعار العملات الحالية مثل الدولار، في أنظمة المدفوعات المحلية.

وفي الولايات المتحدة، وقّع الرئيس جو بايدن مؤخراً على أمر تنفيذي يحث على التنسيق على مستوى الحكومة بشأن الأصول الرقمية. ويقول المطلعون على القطاع إن أحد الشواغل الرئيسية للمنظمين الغربيين هو استخدام الأصول الرقمية للتهرب من العقوبات الروسية. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"