عادي

البيتكوين تتراجع إلى 30500 دولار

16:32 مساء
قراءة دقيقتين
تراجعت عملة «بيتكوين» والعملات المشفرة الأخرى، الخميس، لكنها تظهر اتجاهاً في حركة السعر يشير إلى مزيد من المكاسب في المستقبل.
وانخفض سعر البيتكوين بنسبة 0.7% خلال الـ 24 ساعة الماضية إلى 30500 دولار. وتراجعت عملة البيتكوين مرة أخرى منذ أن قفزت أكبر الأصول الرقمية إلى ما يقرب من 31000 دولار في تعاملات الأربعاء، بعد أن أظهر إصدار مؤشر أسعار المستهلك لشهر يونيو/حزيران، أن التضخم في الولايات المتحدة يهدأ.
وقال كريج إيرلام، المحلل لدى الوسيط «أوندا»: «كانت عملة البيتكوين متقلبة للغاية حول إصدار التضخم بالأمس، لكن في النهاية لم يكن لها تأثير مستدام يُذكر في السعر».
وتابع: «إنه لا يزال ضمن النطاق الذي يراوح بين 30 و31 ألف دولار، والذي تم تداوله فيه على نطاق واسع خلال الأسابيع القليلة الماضية، ومن المحتمل أن يكون هذا الدمج أكثر راحة للمضاربين على ارتفاع العملة المشفرة، ولكن في هذه المرحلة، ليس من الواضح بشكل خاص في أي اتجاه سيكسر بعد ذلك».
وفي الواقع، ارتفعت عملة البيتكوين جنباً إلى جنب مع مؤشر داو جونز الصناعي 0.25% وستاندرد آند بورز 500 0.74%، بعد بيانات التضخم، ما يشير إلى أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي قد لا يضطر إلى رفع أسعار الفائدة أكثر من ذلك بكثير، ويمكن أن يبدأ خفض الأسعار في وقت مبكر من العام المقبل.
استعداد للارتفاع
ومع ذلك، فشل إصدار مؤشر أسعار المستهلك، في أن يكون الحافز الذي قد يأمله المضاربون على ارتفاع العملة المشفرة مع استمرار التداول محدود النطاق. لكن حركة السعر في «بيتكوين»، قد تكون في الواقع مؤشراً على أن الأسواق تستعد للاندفاع الصعودي التالي.
وتعمل «بيتكوين» حالياً على التوحيد دون نقطة منتصف دورة 2021-22 البالغة 30,000 دولار، مع وصول العديد من المقاييس إلى مستوى من التوازن. وهذا مرادف لـ «فترة إعادة التجميع» التي شوهدت في الدورات السابقة، والتي تميّزت بعدة أشهر مع القليل من التوجيه الكلي، كما كتب المحللون في شركة استخبارات السوق المشفرة «غلاس نود» في ملاحظة حديثة.
وفقًا لـ «غلاس نود»، فإن فترات إعادة التراكم هذه، والتي يشتري فيها التجار عملة البيتكوين قبل الموجة الصعودية المتوقعة التالية، ترى حركة السعر التي يتم فيها تداول العملات بشكل جانبي، وتكون متقلبة لعدة أشهر.
وقال المحللون: «مع عودة السوق إلى نقطة التوازن هذه، يبقى أن نرى ما إذا كانت هناك حاجة إلى عملية طويلة ومتقطعة للتغلب عليها». (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3wyy42k6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"