عادي

البيتكوين تخترق حاجز ال 30 ألف دولار مجدداً

17:23 مساء
قراءة دقيقتين
عملة البيتكوين

ارتفعت عملتا البيتكوين والإيثر خلال فترة التداول بعد ظهر، الأربعاء، في هونغ كونغ، جنباً إلى جنب مع جميع العملات المشفرة العشر الأخرى غير المستقرة من حيث القيمة السوقية. وعاد كل من بيتكوين وإيثر إلى فوق المستويات الرئيسية. لكن معنويات السوق ظلت ضعيفة على الرغم من موافقة لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) على طلب صندوق تداول البيتكوين الثاني (ETF) للمراجعة في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وارتفعت البيتكوين بنسبة 0.75% خلال التداول بعد الظهر في آسيا إلى 30008 دولار أمريكي في هونغ كونغ، قبل أن تعود وتهبط إلى 29923 دولاراً.

وارتفعت إيثر بنسبة 0.57% خلال التعاملات بعد الظهر في آسيا إلى 1909 دولارات أمريكية، ويكافح من أجل البقاء فوق مستوى الدعم البالغ 1900 دولار.

ارتفاع «اكس آر بي»

وكان رمز «إكس آر بي» هو أكبر الرابحين، حيث ارتفع بنسبة 5.52% إلى 0.7849 دولار أمريكي. وارتفعت العملة بنسبة 65.3% على الرسم البياني الأسبوعي، حيث ظل التجار متفائلين بعد الحكم بأن بيع «إكس آر بي» لا يشكل ضماناً.

وقال سايمون شابر، كبير الإداريين التجاريين في «سبول دي إيه أو»: «كان هذا الانتصار علامة فارقة كأول فوز على الإطلاق لشركة عملة مشفرة في قضية رفعتها لجنة الأوراق المالية والبورصات».

وأضاف: «مثل بقية هذه القطاعات، فإن هيئة الأوراق المالية والبورصات في منطقة جديدة، وبالتالي فهي تضع إرشادات جديدة وتقترح قوانين جديدة كما هي، ولهذا السبب من غير المرجح أن نرى نهاية هذا بحلول عام 2024».

ويبدو أن معنويات السوق تفتقر إلى الاقتناع، على الرغم من الأخبار الإيجابية مثل قبول هيئة الأوراق المالية والبورصات لتطبيق صندوق تداول البيتكوين الثاني للمراجعة، من عملاق إدارة الأصول «فالكيري».

ووافقت لجنة الأوراق المالية والبورصات (SEC) على نفس الشيء بالنسبة للتطبيق الذي قدمته شركة «بلاك روك» في 13 يوليو الجاري، والذي أدى إلى جانب العديد من تطبيقات صناديق تداول البيتكوين الأخرى إلى إطلاق موجة صعودية في التشفير خلال الشهر الماضي. وتعد شركة «بلاك روك» أكبر شركة لإدارة الأصول في العالم بأصول تبلغ قيمتها 9.4 تريليون دولار. وكان لدى فالكيري، ومقرها ولاية تينيسي أكثر من مليار دولار من الأصول الخاضعة للإدارة في عام 2022.

وارتفع إجمالي القيمة السوقية للعملات المشفرة خلال ال 24 ساعة الماضية بنسبة 0.46% إلى 1.2 تريليون دولار، بينما انخفض حجم السوق بنسبة 11% إلى 32.28 مليار دولار، وفقاً لبيانات «كوين ماركت كاب». (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/27znc52v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"