عادي

معرض أبوظبي الدولي للقوارب 24 نوفمبر على مدار 4 أيام

13:09 مساء
قراءة دقيقتين
معرض أبوظبي الدولي للقوارب بنسخته الرابعة ينطلق في 24 نوفمبر المقبل

أبوظبي: «الخليج»

تحت رعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، تنطلق فعاليات النسخة الرابعة من معرض أبوظبي الدولي للقوارب الذي تنظمه شركة أبوظبي الوطنية للمعارض «أدنيك» في 24 نوفمبر وتستمر لغاية 27 نوفمبر المقبل.

ويكتسب توقيت هذه الدورة أهمية خاصة كونها تقام بعد أيام من ختام فعاليات سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى لـ«الفورمولا 1» 2022، وهو ما يتيح للزوار إمكانية الاطلاع على أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا الخاصة بالمراكب واليخوت والمنتجات البحرية مثل معدّات الصيد والترفيه المائي، والاستمتاع بالعروض البحرية التراثية، والرياضات المائية المتنوعة، والتعرف إلى مختلف أنواع القوارب واليخوت.

علامات تجارية

وقال سعيد المنصوري، الرئيس التنفيذي لشركة كابيتال للفعاليات: «نتطلع مجدداً للترحيب بالمشاركين وزوار معرض أبوظبي الدولي للقوارب الذي يستقطب أفضل العلامات التجارية، والشركات المتخصصة ويجمعها في مكان واحد، يشكل المعرض فرصة لا مثيل لها لتبادل الأفكار مع المختصين من مختلف دول العالم، ومنصة للشركات العارضة لعرض أحدث تقنياتها وابتكاراتها في مجالات صناعة القوارب وصيد الأسماك والرياضات البحرية والترفيه، والتي من شأنها المساهمة في تعزيز هذا القطاع الحيوي والمهم، وإلى جانب ذلك سيوفر المعرض العديد من الفعاليات الترفيهية التي تتيح للجمهور الاستمتاع بأنشطة عالمية المستوى توفر الترفيه لجميع أفراد العائلة».

النسخة السابقة

وتميزت نسخة العام الماضي من المعرض بمشاركات عالمية وإقليمية واسعة، حيث شهدت نمواً في أعداد الشركات والعلامات التجارية بنسبة 24%. كما سجلت الشركات الوطنية قفزة مهمة في مشاركاتها لهذا العام، حيث استحوذت على حصة 43% من إجمالي العارضين. فيما ارتفعت المساحة الكلية لمناطق العروض الداخلية والخارجية والبحرية إلى 42 ألف متر مربع وبنسبة نمو وصلت إلى 5%، في حين ارتفع عدد اليخوت والقوارب المشاركة على القناة البحرية بنسبة نمو بلغت 8% مقارنة مع الدورة السابقة وشهدت دورة العام الماضي زيادة بنسبة 25% في فعاليات إطلاق المنتجات والابتكارات الجديدة على مستوى المنطقة والعالم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"