عادي

الشباب السعودي يبحث عن نقطة التأهل

20:39 مساء
قراءة دقيقتين

الرياض: عيسى الحكمي

يحتاج الشباب السعودي إلى نقطة واحدة عندما يلتقي مومباي سيتي الهندي مساء الجمعة حتى يؤكد تأهله رسمياً إلى ثمن دوري أبطال آسيا من دور المجموعات.

ويلتقي الشباب نظيره الهندي عند الساعة 12 و15 دقيقة من مساء الجمعة على ملعب الأمير فيصل بن فهد في إطار المجموعة الثانية التي يتصدرها الفريق السعودي برصيد 10 نقاط من ثلاثة إنتصارات من بينها فوز على مومباي بثلاثية نظيفة إلى جانب تعادل وحيد أمام القوة الجوية.

وفي حال ضمن الشباب التأهل سيكون ثاني فريق يحجز مكانه في الدور القادم بعد مواطنه الهلال «حامل اللقب» الذي تأهل رسمياً عن المجموعة الأولى.

وأكد الروماني سوموديكا مدرب الشباب خلال المؤتمر الصحفي «لقد تأهلنا بنسبة كبيرة لكن تبقى كرة القدم لها اعتبارات يجب وضعها في الحسبان،علينا التركيز بدرجة كبيرة لضمان التأهل من خلال تجاوز المباراة».

وزاد: فريق مومباي لعبنا معه في افتتاح البطولة ولم يكن خصماً سهلاً،نحتاج لأدواتنا الفنية والذهنية عندما نلتقيه للمرة الثانية في مواجهة حاسمة.

وأوضح أن جميع اللاعبين جاهزين لخوض المباراة ولا تواجد إصابات،مشيراً إلى أنه سيمنح الفرصة لبقية اللاعبين كلما سنحت الفرصة خلال هذا اللقاء،واللقاء الأخير أمام الجزيرة في ختام منافسات هذه المرحلة.

ويبقى التنافس على البطاقة الثانية في المجموعة محصوراً بين القوة الجوية العراقي والجزيرة،حين يلتقيان عند التاسعة و15 دقيقة بتوقيت الإمارات.

ويبحث شباب الأهلي عن زيادة حظوظه في التأهل عن المجموعة الثالثة حين يلتقي آهال التركماني عند التاسعة و15 دقيقة على ملعب الأمير عبد الله الفيصل.

تأتي المباراة بعد الفوز العريض الذي حققه زملاء عموري على الغرافة القطري 8-2،ما رفع الرصيد إلى 6 نقاط ليحتل فريق المدرب مهدي علي المركز الثاني متأخراً بنقطة عن فولاذ الإيراني المتصدر والذي سيلتقي الغرافة القطري في مباريات الفترة الثانية.

وتشهد المجموعة الرابعة الملتهبة مباراتين لتحديد بوصلة المنافسة على بطاقة التأهل،حيث يلتقي التعاون السعودي الذي تراجع للوصافة مع الدحيل القطري المتصدر بتسع نقاط متقدماً بنقطتين عن التعاون،ويبحث سابهان الإيراني وباختاكور في مباراتهما عن الإنتصار للبقاء في دائرة الأمل بانتطار الجولة الأخيرة التي ستقام مبارياتها في نفس الموعد مساء الاثنين المقبل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"